مجتمع وحوداث

اعتقال المتهم بقتل عنصرين للحرس المدني الاسباني

كفى بريس

 

ألقت السلطات الإسبانية، بالتعاون مع المغرب، القبض على كريم البقالي، المشتبه فيه الرئيسي في مقتل اثنين من عناصر الحرس المدني الإسباني في حادثة وقعت في ميناء بارباتي يوم 9 فبراير.

 الموقوف يشتبه في قيادته قاربًا سريعًا من نوع “فاتتوم”، اصطدم بقارب الحرس المدني، ما أسفر عن وفاة الحارسين ميغيل أنخيل غونزاليس وديفيد بيريز، فضلا عن كونه قريب بارون المخدرات المعروف، الملقب بـ”مصطفى بوس بوس”.

مندوب الحكومة في الأندلس، بيدرو فرنانديز، أكد  الخميس في تصريح نقلته مصادر إعلامية إسبانية، أن التعاون الكامل مع المغرب كان حاسمًا في توقيف الجاني. واعتبر فرنانديز أن هذا التوقيف يمثل “بعض الراحة للعائلات ولفيلق الحرس المدني”، الذين عاشوا هذه المأساة كأنها تخصهم شخصيًا. وأضاف أن الجهود المشتركة بين البلدين أثمرت عن نتائج إيجابية.

كريم البقالي، الذي كان قد فر إلى المغرب بعد الحادثة، تم القبض عليه في مقاطعة قادس بإسبانيا، وهو الآن رهن الاحتجاز لدى الحرس المدني في العاصمة قادس، في انتظار التحقيق الرسمي. من المتوقع أن يتم تسليمه للمحكمة رقم 1 في بارباتي، التي تتولى التحقيق في الحادثة المأساوية.

السلطات الإسبانية أصدرت أيضًا ثلاثة أوامر اعتقال دولية بحق أفراد آخرين من طاقم القارب الذين شاركوا في الهجوم على سفينة الحرس المدني. وتستمر التحقيقات للكشف عن المزيد من التفاصيل حول تورط هؤلاء الأفراد في الحادثة.