رياضة

الدكيك: هناك أمور يجب تعديلها ونقاط قوة ينبغي استثمارها

كفى بريس (و م ع)
أكد مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، هشام الدكيك، الخميس بطشقند، عقب فوز أسود الأطلس على بنما (6-3)، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الخامسة لكأس العالم لكرة القدم داخل القاعة (أوزباكستان 2024)، أن “هناك أمورا يجب تعديلها ونقاط قوة ينبغي استثمارها في المباريات المقبلة”.

وقال الدكيك، في تصريح للصحافة، إن “بنما ركزت اليوم على اللعب في منطقتنا. لذلك جاريناهم وبسبب قلة خبرة بعض اللاعبين، تم ارتكاب بعض الأخطاء”.

وفي معرض حديثه عن الفارق في المستوى بين منتخب بنما الذي خسر أمام البرتغال (10-1) في الجولة الأولى، وبين الذي لعب أمام المغرب، أشار الناخب الوطني إلى أنه “ضد حامل اللقب، بقي المنتخب البنمي في منطقته، وترك الكرة لخصمه. وبالإضافة إلى ذلك، فقد عانى من انعدام التوازن”.

وأبرز الدكيك أن الأهم هو التأهل المبكر في مسابقة حضرت فيها جميع الفرق من أجل تحقيق الانتصار، منوها بـ”التأهل من المباراة الثانية، دون الخوض في الحسابات”.

وبخصوص المباراة المقبلة أمام البرتغال، أشار الدكيك إلى أن الحالة الذهنية ستكون حاسمة في تحديد الفريق الذي سيتصدر المجموعة.

واعتبر أن “المغرب والبرتغال منتخبان يعرفان بعضهما البعض جيدا، و”الفجوة بين الفريقين ليست تقنية بقدر ما هي ذهنية ونفسية”، معربا عن الأمل في أن يلعب أسود الأطلس بثقة ودون ضغوط.