أعلنت السلطات الإندونيسية تسلم مواطن مطلوب لدى بلادها من السلطات المغربية، في إطار آلية تسليم المجرمين والتعاون الأمني الدولي عبر منظمة الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول".
وحسب معطيات رسمية، أوقفت السلطات المغربية المعني بالأمر خلال شهر مارس الماضي بناءً على مذكرة بحث دولية، قبل الاستجابة لطلب التسليم المقدم من الجانب الإندونيسي خلال يونيو الجاري.
ويُشتبه في تورط الشخص المعني في قضايا مرتبطة بالاحتيال والاختلاس وغسيل الأموال وجرائم مالية أخرى، ضمن ملف تخضع تفاصيله لتحقيقات من طرف السلطات المختصة في إندونيسيا.
وأشادت الشرطة الإندونيسية بالتنسيق الأمني بين مختلف المؤسسات المعنية والسلطات المغربية، معتبرة أن العملية تعكس فعالية آليات التعاون الدولي في ملاحقة الأشخاص المطلوبين عبر الحدود.






