سياسة واقتصاد

تنصيب رجال السلطة الجدد بإقليم الفحص-أنجرة

كفى بريس(وم ع)

تم الخميس تنصيب رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم مؤخرا بإقليم الفحص-أنجرة في إطار الحركة الانتقالية التي باشرتها وزارة الداخلية.

وجرى تنصيب المسؤولين الترابيين الجدد وعددهم ثلاثة، خلال حفل ترأسه، عامل إقليم الفحص أنجرة، عبد الخالق المرزوقي، بحضور مسؤولين عسكريين وقضائيين ورؤساء المصالح الخارجية، والمنتخبين المحليين، وممثلين عن الهيئات الحزبية والنقابية وفعاليات المجتمع المدني.

في كلمة بالمناسبة، أكد عامل الإقليم على ضرورة استحضار المسؤولية الملقاة على عاتق رجال السلطة الجدد، داعيا إلى التحلي بكل الانضباط والفعالية في أداء المهام المنوطة بهم والسهر على رعاية مصالح المواطنين والانكباب على قضاياهم، اعتمادا على سياسة القرب.

كما شدد على ضرورة مواكبة المجالس الترابية في تدبير الشأن المحلي وأداء المهام الإدارية في جو من التعاون والتنسيق مع السلطة العمومية لتحقيق المصلحة العامة، لاسيما وأن إقليم الفحص أنجرة يحتضن عددا من المشاريع الاقتصادية المهيكلة.

وأضاف أنه يتعين على المسؤولين أيضا، الالتزام بتنزيل وإنجاح الاوراش المهمة والحيوية في مجموعة من المجالات التي انخرطت فيها المملكة تحت  قيادة الملك محمد السادس، داعيا رجال السلطة إلى ضرورة التنسيق والتعاون مع القوى الفاعلة من أجل دعم الدينامية التنموية التي يشهدها الإقليم.