مشاهير

أدريانا كاريمبو طليقة مالك “جاد محل” تكشف عن سرّ فندقها بمراكش

كفى بريس

في مقابلة حصرية مع مجلة "غالا"، كشفت طليقة مالك المطعم الشهير بمدينة مراكش "جاد محل"، الممثلة وعارضة الأزياء الفرنسية من أصل سلوفاكي، أدريانا كاريمبو، قصة فندقها الفخم بالمدينة الحمراء.

وقالت مقدمة البرامج التلفزيونية، "إنها وقعت في حب المغرب بعد قضاء عدة سنوات في المملكة بمفردها كعارضة أزياء، وعندما كانت متزوجة من أرام أوهانيان، صاحب "جاد محل"، الذي يقيم في المغرب منذ 40 عامًا.

وأضافت: "وقعت في حب هذا البلد وثقافته وشعبه وتاريخه... كان زوجي السابق يحب استقبال الضيوف، لافتة إلى أنه عندما كانا يخططان لبناء منزلهما في مراكش، كان يخبرها زوجها السابق برغبته في إضافة غرف لاستضافة أصدقائه، وهو ما دفعها لطرح فكرة بناء فندق بدلاً من منزل بطريقة عفوية".

واسترسلت أدريانا: "كل شيء بدأ من هذه الفكرة التي أُطلقت بشكل عفوي، قبل أن يرى الفندق الذي يقع على بعد عشرين دقيقة من وسط مراكش، والذي اختير له اسم "قصر رونسار" النور في الأول من مارس 2019.

وأوكلت أدريانا مهمة تصميم وتزيين هذا الفندق من فئة الخمس نجوم إلى كل من المهندس المعماري الداخلي جيل ديز والمهندسة المعمارية الداخلية فرانس أنسالدي.

ويضم الفندق الذي يجمع بين التقاليد والحداثة، 28 جناحًا، بما في ذلك 6 أجنحة خاصة تتراوح مساحتها بين 175 و 190 متر مربع، كل واحد منها يحتوي على حوض سباحة وحديقة.

ويتوفر الفندق على فضاء أخضر مليء بالورود على مساحة 3000 متر مربع، في قلب ممرات النخيل بمدينة مراكش، ويستلهم معماره من ثلاثينيات القرن الماضي، كما يحتوي أيضًا على ثلاثة مطاعم، أحدها حصل عام 2020 على جائزة فيرساي لأجمل مطعم في العالم.