امرأة

لأجلك أمي.. سأحقق المزيد من الألقاب.....

جمال هنية

حصدت البطلة العالمية المغربية خديجة المرضي،الأحد، 26 مارس 2023 على ذهبية بطولة العالم للملاكمة سيدات، دورة نيوديلهي 2023، “وزن +81 كلغ”، لأول مرة في تاريخها، وفي تاريخ المغرب و الدول العربية و الأفريقية.

قصة خديجة المرضي ليست كقصة بقية الملاكمات والملاكمين، فهذه البطلة، تحمل في قفازيها حلم والدتها التي توفيت بسكتة قلبية وهي تشجع ابنتها في قاعة الملاكمة.

وقع هذا المشهد المؤلم في أكتوبر 2014، عندما فازت خديجة في إحدى مباريات دورة كأس محمد السادس الدولية للملاكمة بمدينة مراكش، فبعد تحقيقها للفوز في دور ربع النهائي، اكتشفت خديجة أن والدتها، التي تنقلت معها من الدار البيضاء، قد دخلت في نوبة إغماء جرّاء فرحتها الغامرة بفوز ابنتها، ورغم محاولات إنقاذها، إلّا أن الأم لفظت أنفاسها الأخيرة في مستشفى المدينة.

قال مقربون منها إن الأم عبرت عن اعتزازها بابنتها في فرحتها الأخيرة، فكان هذا الكلام دافعًا لخديجة، التي مسحت دموع الألم على فقدان أعزّ الناس إليها، واختارت إكمال مشوارها في تلك الدورة،. كان القرار شجاعًا للغاية وأدهش الكثير من المتتبعين في تلك الدورة: من أين لهذه الملاكمة بكل هذا الصبر وهذا التصميم وهذه الإرادة حتى تنبعث من رماد الحزن وتشارك في اليوم الموالي في دور نصف النهائي؟

في مباراة تابعها جمهور مدينة مراكش، حققت خديجة الفوز بكثير من الإصرار، ثم عادت في المباراة النهائية لتحرز اللقب وسط تعاطف كبير. ظهرت خديجة المرضي قوية وهي توجه اللكمات وتستحضر حلم والدتها بأن تفوز بأكبر عدد من الألقاب، وظهرت أقوى وهي توجه كلامًا لأمها في تصريح...

لأجلك أمي.. سأحقق المزيد من الألقاب.....