سياسة واقتصاد

رئيس جماعة المنصورية يتوصل بالملاحظات الواردة بتقرير المفتشية العامة لوزارة الداخلية

عبد الكبير المامون (مراسلة)
أفادت بعض المصادر أن رئيس جماعة المنصورية بإقليم ابن سليمان قد توصل منتصف الأسبوع الجاري عبر السلم الاداري بالملاحظات الواردة بالتقرير الذي سبق أن أنجزته لجنة تابعة للمفتشية العامة لوزارة الداخلية منتصف سنة 2023.

وتعيش الجماعة حسب المصادر ذاتها منذ يومين حالة استنفار قصوى من أجل الرد على ملاحظات التقرير خلال اجل لا يتعدى 15 يوما ينطلق من تاريخ التوصل، حيث ينكب كل مسؤول بمصالح الجماعة المعنية بهذه الملاحظات على الإجابة عما يدخل في اختصاص المصلحة المكلف بها من ملاحظات.

لجنة من المفتشية العامة لوزارة الداخلية كانت قد أنهت الأربعاء 07 يونيو 2023 أبحاثها وتحرياتها في ملفات الجماعة الترابية المنصورية بإقليم ابن سليمان خلال الفترة الممتدة من سنة 2011 الى سنة 2023. وذلك في انتظار انجاز تقرير حول هذه المهمة التي قامت بها اللجنة، والاجراءات التي سيتم اتخاذها على ضوء الملاحظات التي سترد بها.

وكانت لجنة تابعة للمفتشية العامة لوزارة الداخلية مكونة من ثلاثة مفتشين قد حلت بجماعة المنصورية بإقليم ابن سليمان يوم 26 أبريل 2023، حيث انكبت هذه اللجنة على البحث والتدقيق في مجموعة من الملفات ومن بينها ملف التعمير وملف الأعوان العرضيين و ملف الصفقات العمومية و سندات الطلب، وغيرها من الملفات المرتبطة بالتدبير اليومي لشؤون الجماعة التي كانت مثار أبحاث اللجنة، اضافة إلى القيام بمعاينات ميدانية والاستماع لمجموعة من المعنيين بالأمر.

وكانت عدة لجن تابعة للمفتشية العامة للإدارة الترابية قد زارت الجماعة واعدت تقارير خاصة ومن بينها اللجنة التي حلت خصيصا للبحث في الملف الشهير "التجزئة العشوائية شاطئ الصنوبر/ دافيد " سنة 2006 واللجنة التي حلت بالجماعة سنة 2009 واللجنة التي حلت بها سنة 2010 وغيرها من اللجن.