سياسة واقتصاد

باتشيكو يشيد بالمبادرات التضامنية الرائدة للملك لتعزيز التعاون جنوب -جنوب

كفى بريس
أعرب الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني، غوستافو باتشيكو، عن تقديره العميق للملك محمد السادس، واعتزازه بالمبادرات التضامنية الرائدة للملك الرامية إلى تعزيز التعاون جنوب جنوب ومد جسور التواصل بين البلدان الأمريكولاتينية والقارة الإفريقية والعالم العربي.

وذكر بلاغ لمجلس المستشارين أن باتشيكو، الذي تم انتخابه الجمعة بالإجماع رئيسا جديدا لهذه الهيئة البرلمانية، عبر عن هذا الموقف خلال لقاء عقده بمدينة كوسوكو البيروفية، مع ممثل مجلس المستشارين لدى البرلمان الأنديني، المستشار البرلماني عبد القادر سلامة.

وأكد باتشيكو ،وفق البلاغ، أن مكانة المغرب والموقع الريادي الذي يحظى به في تعزيز التعاون جنوب-جنوب “يؤهلانه ليكون بوابة متينة للانفتاح على القارة الافريقية بالنسبة لدول الأنديز ودول أمريكا اللاتينية ككل”.

كما أشاد رئيس البرلمان الأنديني بالدور الطلائعي الذي يلعبه البرلمان المغربي في تعزيز العلاقات مع بلدان منظومة الأنديز، معبرا السياق ذاته عن اعتزازه بحضور أعضاء البرلمان المغربي لفعاليات الجمعية العامة للبرلاندينو وما يمثله هذا الحضور من أهمية في تبادل وتقاسم الخبرات والاستفادة من التجارب الرائدة للمغرب خصوصا في مجال الطاقات البديلة والسياسة المائية فضلا عن الاستراتيجية الوطنية لإدماج المهاجرين وتدبير القضايا المرتبطة بالهجرة بشكل عام.