امرأة

قائمة أجمل نساء العالم وفقا للمعيار الذهبي اليوناني للجمال

كفى بريس

 

كشفت دراسة حديثة أن الممثلة أنيا تايلور-جوي هي الأجمل في العالم بناء على مقياس « المعيار اليوناني الذهبي للجمال »، « the Greek Golden Ratio of Beauty Phi ».

فقد تم قياس ملامح وجه تايلور-جوي، ووجد أنها تتوافق بنسبة 94.66% مع هذا المقياس الذي يقيس الكمال الجسدي، متفوقةً بشكل طفيف على زيندايا التي احتلت المركز الثاني بنسبة 94.37%، وعلى بيلا حديد التي جاءت في المركز الثالث بنسبة 94.35%.

وتم تطوير التقنيات المستخدمة في قياس ملامح الوجه من قبل الجراح التجميلي الدكتور جوليان دي سيلفا في شارع هارلي بلندن. وقد وجد الدكتور دي سيلفا أن تايلور-جوي، البالغة من العمر 28 عامًا، كانت « المرشحة الأبرز » وفقا لهذه القياسات.

وشرح الدكتور دي سيلفا قائلا: « كانت أنيا تايلور-جوي الأبرز عند قياس جميع عناصر الوجه من حيث الكمال الجسدي. فقد حصلت على أعلى قراءة لموضع عينيها بنسبة 98.9%، وهو ما يقترب بنسبة 1.1% فقط من الشكل المثالي.

كما حصلت أنيا على أعلى درجة لحاجبيها وكانت قريبة من القمة في معظم الفئات باستثناء الشفاه. »

وأضاف: « زيندايا جاءت في المركز الثاني وحصلت على ثاني أعلى درجة لشفتيها بنسبة 99.5%.

بينما جاءت بيلا حديد في المركز الثالث محققة أعلى درجة لذقنها ودرجات عالية في معظم ملامح الوجه عدا منطقة الحواجب.

وحلت مارغوت روبي في المركز الرابع، محققة درجات عالية في جميع الفئات باستثناء منطقة الحواجب. »

وأوضح الدكتور دي سيلفا أن « هذه التقنيات الجديدة في رسم الخرائط الحاسوبية تساعدنا في حل بعض الألغاز حول ما يجعل الشخص جميلا جسديا، وتعتبر هذه التقنية مفيدة عند التخطيط لعمليات الجراحة التجميلية. »

ورغم أن بيونسيه احتلت المركز السادس في قائمة أجمل النساء، إلا أنها كانت تمتلك شكل وجه قريب من المثالية، محققة نسبة 99.6%.

النسبة الذهبية هي معادلة رياضية وضعها اليونانيون لقياس الجمال، وقد استخدمها ليوناردو دا فينشي في عمله الشهير « رجل فيتروفيان » لقياس الجسم البشري المثالي.

أجمل 10 نساء في العالم وفقًا لنسبتهن الذهبية:

1. أنيا تايلور جوي - 94.66%

2. زيندايا - 94.37%

3. بيلا حديد - 94.35%

4. مارغوت روبي - 93.43%

5. سونغ هاي كيو - 92.67%

6. بيونسيه - 92.4%

7. تايلور سويفت - 91.64%

8. زانغ زيي - 91.51%

9. عليا بهات - 91.14%

10. نازانين بونيادي - 90.89%