لم يفهم الصحافي في جريدة "بوستن غلوب"، بين فولين، طريقة تعامل الصحافيين المغاربة مع ندوة صحفية للمدرب محمد وهبي في كأس العالم، ويقصد على الأرجح تلك التي تلت مباراة المغرب واسكتنلدا.
يقول فولين:
"الإعلام المغربي مختلف قليلا عن إعلامنا. فهم يشجعون من داخل المنصة الصحفية، ويرتدون قميص الفريق، ويصفقون للمدرب خلال مؤتمراته الصحفية".
ونشر فيديو في صفحته ب"إكس" يظهر إعلاميين مغاربة يصفقون ويهتفون فرحا.
إلى أي حد يتمثّل الصحفي نفسه سلطة رابعة؟ هل يرى أنه مطالب بقدر ولو صغير من الحياد والمسافة من حماس الجماهير؟
لا أعرف هل تابع بين فولين ندوة صحفية أخرى. وماذا كان سيكون رأيه لو سمع أحدهم يسأل عز الدين أوناحي: "ماذا يمثل لكم حضور رئيس الجامعة فوزي لقجع في آخر حصة تدريبية قبل مواجهة اسكتلندا؟"..






