قضايا

ماذا يجري داخل الأغلبية: ميارة يهاجم حكومة أخنوش و مضيان ينتقد النعم وحمدي ولد رشيد في قلب "المعركة"

سعد كمال

 انتقد رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، نور الدين مضيان، مهاجمة النعم ميارة، الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، ورئيس مجلس المستشارين، وعضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، للحكومة، وعجزها على مواجهة موجة الغلاء، وتقصيرها في حماية القدرة الشرائية للمواطنين، وذلك خلال نشاط نقابي بمناسبة الذكرى 67 لتأسيس النقابة، الذي تم الاحتفال به هذا العام بقلعة السراغنة في 20 مارس.

وحاول نور الدين مضيان الذي كان يتحدث خلال اجتماع للجنة المالية والتنمية الاقتصادية، بمجلس النواب، الثلاثاء، تلطيف الأجواء قائلا إن تصريح ميارة، نابع من صفته النقابية، وأن الأمر لا علاقة له بحزب الاستقلال، مشددا على أن الحزب يدعم الأغلبية الحكومية لتمضي قدما في مسارها الإصلاحي.

ونوه رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، بانسجام مكونات الأغلبية الحكومية، مبرزا أن تصريحات ميارة تعنيه لوحده، ولا تعني قيادات حزب الاستقلال.

وأغضبت تصريحات ميارة، رئيس الحكومة عزيز أخنوش، وتضاف إلى الانتقادات اللاذعة التي يوجهها للحكومة النائب البرلماني الاستقلالي، عبد الرحيم بوعيدة، بل إن حتى العلاقة بين أخنوش والأمين العام لحزب الاستقلال:" ليست على ما يرام"، بسبب "التهميش الذي يعانيه منه نزار بركة، والتعامل معه كمجرد وزير في الحكومة، وليس كأمين عام لحزب من مكونات الأغلبية الحكومية.

تصريحات ميارة سيكون لها ما بعدها، لأن خلف الرجل يقف حمدي ولد رشيد، الذي يبدو أن رئيس الحكومة لم يلتزم "معه" بالوعود التي قطعها على نفسه.