رياضة

اللجنة المركزية للتأديب تعاقب عددا من الأندية

كفى بريس

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مجموعة من العقوبات على العديد من الفرق واللاعبين بالبطولة الوطنية.

وقررت اللجنة، توقيف داكروز فيرناندو، مدرب فريق الجيش الملكي، لمباراة واحدة وتغريمه مبلغ 20 ألف درهما، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه باتحاد تواركة، وذلك بناء على المادة 86 من مدونة التأديب.

كما قضت توقيف أيمن موريد، لاعب فريق اتحاد تواركة لأربع مباريات نافذة مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهما، لطرده في المباراة التي جمعت فريقه بالجيش الملكي، وذلك لبصقه على أحد لاعبي الخصم وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

وجرى توقيف أشرف هرماش، لاعب فريق اتحاد تواركة لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالجيش الملكي، وذلك بناء على المادة 53.2 من مدونة التأديب.

وأصدرت اللجنة قرار بتغريم فريق الجيش الملكي مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، ورميه للقارورات خلال المباراة التي جمعته بفريق اتحاد تواركة، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب .

كما قررت توقيف عمر بن أونيس، المعد البدني لفريق الدفاع الحسني الجديدي، لمباراة واحدة، مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهما بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بشباب المحمدية، وذلك بناء على المادة 86 من مدونة التأديب.

وقضت أيضا بتغريم فريق الدفاع الحسني الجديدي مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق شباب المحمدية، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

و تغريم فريق شباب المحمدية مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق الدفاع الحسني الجديدي، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

إلى جانب تغريم فريق اتحاد طنجة مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق حسنية أكادير، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

بالإضافة إلى تغريم فريق حسنية أكادير مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق اتحاد طنجة، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

وقررت أيضا تغريم فريق المغرب الفاسي مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق شباب الرياضي السالمي، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

وأصدرت قرارا بتغريم فريق نهضة بركان مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، ورميه للقارورات خلال المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك أسفي، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب .

وتم أيضا تغريم فريق أولمبيك أسفي مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق نهضة بركان، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

فيما قررت تغريم فريق الرجاء الرياضي مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق المغرب التطواني، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

و تغريم فريق المغرب التطواني مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق الرجاء الرياضي، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

مع تغريم فريق أولمبيك خريبكة مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق الوداد الرياضي، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

كما قضت بتغريم فريق اتحاد تواركة مبلغ 2000 درهما، لحصوله على 3 إنذارات وحالتي طرد خلال المباراة التي جمعته بفريق الجيش الملكي وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

وقررت تغريم فريق الدفاع الحسني الجديدي مبلغ 2000 درهما، لحصوله على 4 إنذارات وطرد خلال المباراة التي جمعته بفريق شباب المحمدية وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

كما غرمت فريق المغرب الفاسي مبلغ 2000 درهما، لحصوله على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق النادي الشباب السالمي وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

وقررت أيضا تغريم فريق مولودية وجدة مبلغ 2000 درهما، لحصوله على 5 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق الفتح الرياضي وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

وقضت أيضا بتغريم فريق أولمبيك أسفي مبلغ 2000 درهما، لحصوله على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق نهضة بركان وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.