مجتمع وحوداث

تنصيب إدريس روبيو عاملا على إقليم سيدي سليمان

كفى بريس (و م ع)

ترأس وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، الجمعة بمقر عمالة سيدي سليمان، حفل تنصيب إدريس روبيو الذي عينه الملك محمد السادس عاملا على الإقليم، خلفا لعبد المجيد الكياك.

وبعد تلاوة ظهير التعيين، هنأ  بنسعيد العامل الجديد لإقليم سيدي سليمان الذي حظي بالثقة المولوية السامية التي وضعها فيه الملك، مبرزا المسار المهني الحافل للسيد روبيو الذي راكم تجربة واسعة.

وأكد الوزير أن إقليم سيدي سليمان يعرف عددا من الرهانات والأوراش الكبرى، مشيرا إلى أن الانكباب على إشكالية الماء يعد من بين التحديات التي تتطلب مزيدا من الجهد واليقظة، وإبداع الحلول، والحكامة في التدبير.

وأوضح أنه كسب مختلف هذه التحديات يقوم على ضمان الحضور الدائم بالميدان، وإيجاد الحلول العملية، مع التطبيق السليم للقانون، مسجلا الحاجة إلى العمل على تأهيل الإقليم اقتصاديا، واجتماعيا، مع تثمين الموارد الطبيعية، وحسن استثمار الموارد البشرية، حتى يتم تكريس المسار التنموي لفائدة الساكنة.

ودعا بنسعيد بهذه المناسبة رجال السلطة، والمنتخبين، والقطاع الخاص، وفعاليات المجتمع المدني، إلى التعاون مع العامل الجديد من أجل خدمة أفضل للساكنة، وذلك باستغلال جميع الإمكانات المتاحة لتعزيز المكتسبات وتنويع المشاريع والبرامج التنموية لتكون في مستوى انتظاراتها.

حضر حفل التنصيب، على الخصوص، والي جهة الرباط – سلا – القنيطرة، عامل عمالة الرباط، محمد يعقوبي، ورئيس مجلس الجهة، رشيد العبدي، وشخصيات عسكرية ومدنية.