سياسة واقتصاد

23 أبريل 2024 .. تاريخ إجراء الانتخابات الجزئية بفاس وبنسليمان

كفى بريس

 

حددت وزارة الداخلية يوم 23 أبريل 2024، تاريخا لإجراء الانتخابات الجزئية لملء مقعدين برلمانيين شاغرين بكل من الدائرتين الانتخابيتين المحليتين “فاس الجنوبية” و”بنسليمان” ، وذلك لتعويض عبد القادر البوصيري، المعتقل في ملف  الفساد المالي، العضو السابق في فريق الاتحاد الاشتراكي بمجلس النواب، و سعيد الزيدي العضو السابق في فريق التقدم والاشتراكية بالغرفة الأولى، اللذين تم تجريدهما من العضوية مجلس النواب.

جاء تحديد موعد إجراء الاقتراع الجزئي، وفق مرسوم أصدره رئيس الحكومة عزيز أخنوش ووقعه بالعطف وزير الداخلية عبدالوافي لفتيت، نشر بالجريدة الرسمية.

ودعا المرسوم ناخبي كل من الدائرة الانتخابية المحلية “فاس الجنوبية” التابعة لعمالة فاس والدائرة الانتخابية المحلية “بنسليمان” التابعة لإقليم بنسليمان، كل فيما يخصه، لانتخاب عضو واحد بمجلس النواب عن دائرتهم الانتخابية خلفا للنائبين اللذين جردا من عضوية الغرفة الأولى للبرلمان، وذلك يوم الثلاثاء 23 أبريل 2024.

وبحسب المرسوم ذاته، فإن الحملة الانتخابية تبتدئ في الساعة الأولى من يوم الأربعاء 10 أبريل 2024 وتنتهي في الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم الإثنين 22 أبريل 2024.