سياسة واقتصاد

لفتيت: عملية هدم دور الصفيح وإعادة الإسكان تتم على أحسن وجه بعمالة الصخيرات تمارة

كفى بريس

قال وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، الإثنين، إن الحكومة وجدت حلولا للمشاكل المرتبطة بدور الصفيح، والتي ظلت تواجه الحكومات المتعاقبة على مدى 20 سنة مضت.

وأضاف الوزير. جوابا على سؤال شفوي طرح عليه  بمجلس النواب، خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية،  أن “الحكومة ممثلة في وزارة السكنى والتعمير ووزارة المالية والسلطات المحلية يقومون بعمل جبار داخل عمالة الصخيرات تمارة بالخصوص”.

وفيما أقر  بأن “الإشكالية كبيرة”،  أكد في الوقت نفسه،  على  أن“اليوم وجدنا طريقة ناجعة لإيجاد حل لمشكل دور الصفيح والتي لم تكن في الماضي”.

وأبرز  “وجدنا حلولا لمشاكل نجرها منذ 20 سنة، واليوم نحل مشاكل الصخيرات تمارة، وغدا ننتقل إلى الرباط وبعدها الدار البيضاء ثم باقي المدن”.

و أرد المسؤول الحكومي أنه “لا يجب أن نكون فرحين لما تحقق ، بل علينا تشجيع من يشتغل لإيجاد الحلول المناسبة”، مؤكدا أن “لا أحد سيدافع عن ذوي الحقوق أكثر من القطاعات الوصية”.

و خلص الوزير  إلى أن “عمالة الصخيرات تمارة بها 30 ألف سكن صفيحي، واليوم تقريبا استطعنا أن نتغلب على دور الصفيح في العمالة، وإسكان المواطنين في  سكن لائق، بمساعدة جميع المتدخلين، والعملية تسير على أحسن ما يرام”.