سياسة واقتصاد

دي ميستورا سيجري قريبا مشاورات بين أطراف النزاع المفتعل في الصحراء المغربية

كفى بريس (وكالات)

أعلن المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك. الثلاثاء 28 مارس الجاري. بأن المبعوث الأممي للصحراء ستافان دي ميستورا. سيجري جولة من المشاورات مع أطراف النزاع بقضية الصحراء المغربية.

وأكد ستيفان دوجاريك خلال الإحاطة الإعلامية اليومية، بأن دي ميستورا سيجري مشاورات ثنائية بنيويورك. مع كل من المغرب والجزائر وموريتانيا وجبهة البوليساريو. بالإضافة إلى “مجموعة أصدقاء الصحراء بمجلس الأمن”، وذلك قبل الإحاطة التي سيقدمها أمام أعضاء مجلس الأمن في أبريل المقبل.

جدير بالذكر في ذات الصدد، أنه المرتقب أن يعقد مجلس الأمن الدولي شهر أبريل المقبل، جلسة مشاورات مخصصة لنزاع الصحراء المغربية، والتي يرتقب أن يطلع خلالها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستافان دي ميستورا أعضاء مجلس الأمن الدولي على آخر المستجدات المتعلقة بالنزاع المفتعل في الصحراء المغربية.

كما يرتقب أن يطلع الوسيط الأممي أعضاء المجلس على اتصالاته ومشاوراته المختلفة مع الأطراف المعنية. والفاعلين الدوليين في هذا النزاع الإقليمي. بغية بحث سبل استئناف العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة بهدف إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه.