رياضة

موريتانيا / طواف الساحل (المرحلة الرابعة): صدارة مغربية بفارق مريح فرديا وجماعيا

كفى بريس (و م ع)

حافظ المنتخب المغربي على ريادته للترتيب العام على المستوى الفردي وحسب الفرق، عقب المرحلة الرابعة من النسخة الرابعة لطواف الساحل بموريتانيا، التي ربطت، السبت، بين مدينتي يغرف وأكجوجت على مسافة 80 كلم.

فعلى المستوى الفردي ما يزال الدراج المغربي عادل العرباوي يحمل القميص الأصفر، ويتصدر الترتيب العام بمجموع 9 س و14 د و43 ث، متقدما على زميليه في المنتخب أشرف الدغمي، والحسين الصباحي بفارق 2 ث، وعلى الهولندي أنطوني فان نوبن (فريق يونفيرس سايكلين) بفارق 3د و17 ث.

وفاز بمرحلة اليوم الدراج الهولندي أنطوني فان نوبن بزمن قدره 1س و46د و20 ث، متقدما على مواطنه كوايد فليغ لارس والمغربي أشرف الدغمي بنفس التوقيت، علما بأن رائد الترتيب العام الفردي المغربي عادل العرباوي حل اليوم في المركز السادس بنفس توقيت الفائز بالمرحلة.

وبعد المرحلة الرابعة، ما قبل الأخيرة، مايزال المنتخب المغربي يعتلي صدارة الترتيب العام حسب الفرق، موسعا الفارق مع مطارده المباشر الفريق الهولندي (يونفيرس سايكلين ) إلى 14 د و53 ث والمنتخب الجزائري إلى 22 د و36 ث.

وتجرى المرحلة الخامسة والأخيرة يوم الأحد في مدار مغلق بنواكشوط على مسافة 5ر100كلم.

وتجري منافسات هذا الطواف الدولي المدرج ضمن أجندة الاتحاد الدولي للدراجات (فئة 2.2) على خمس مراحل يقطع خلالها المتسابقون مسافة إجمالية تفوق 450 كلم.

ويشارك في الطواف 85 دراجا يمثلون 17 منتخبا وفريقا، من المغرب، تونس، ليبيا، الجزائر، السعودية، عمان، رواندا، مالي، غينيا، البنين، بوركينا فاسو، كوت ديفوار، بلجيكا، فرنسا، ألمانيا، هولندا بالإضافة إلى البلد المضيف موريتانيا.