رياضة

متابعة خاصة من كبرى صحف العالم.. لامين يامال يصنع الحدث مع منتخب إسبانيا

كفى بريس

خصصت كبرى وسائل الإعلام الدولية حيزا هاما لتسليط الضوء على لامين يامال، لاعب منتخب إسبانيا، بعد المستوى الذي ظهر به خلال منافسات بطولة أمم أوروبا، وقيادته "لاروخا" إلى المباراة النهائية.

صحيفة "لوفيغارو" قالت إن إسبانيا بأكملها ترقص على إيقاع لامين يامال، والمجموعة ظهرت أكثر إبداعا وجرأة وموهبة من المنتخب الفرنسي خلال نصف نهائي "اليورو".

واعتبر المصدر ذاته، أن يامال صاحب الـ16 سنة قدم مباراة أمام فرنسا كلاعب مخضرم، واستطاع الإبهار ومواصلة التألق في مسابقة من قيمة بطولة أمم أوروبا.

أما صحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية، فقالت إن يامال الطفل مبكر النضج كروياً، ولديه خيال واسع على أرضية الملعب، مشيرة إلى أن اللاعب يبلغ سن الرشد خلال كأس العالم 2026، وهو أمر مثير للدهشة بعد المستويات التي قدمها مع ناديه برشلونة وأكدها خلال "اليورو".

صحيفة"التايمز"، قارنت بين لامين يامال وما قدمه ميسي سابقا لكرة القدم قائلة:" إن اللاعب يمكن اعتباره نصف الإله الجديد لكرة القدم، فقبل 6 سنوات، انتزع المراهق كيليان مبابي الشعلة من ميسي، لكن اللاعب الفرنسي وجد نفسه تحت ظل الشاب يامال، الذي سجل هدفا لن يكف الناس عن الحديث عنه بالهمس وأيضا علناً".

واعتبرت الصحيفة أن مباراة نصف نهائي "اليورو"، كانت الليلة التي تم الكشف فيها عن نصف الإله الجديد، بعد الأداء العبقري لـ" لامين يامال".