فن وإعلام

تعيين زوجة عضو بلجنة دعم المهرجانات السينمائية عضوة بلجنة تحكيم مهرجان خريبكة يثير عدة انتقادات

كفى بريس

انتقد الناقد السينمائي، مصطفى العلواني، بشدة، اختيار عفيفة لحسينات، عضوة في لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية، بمهرجان خريبكة للسينما الافريقية، لما في ذلك، مما وصفه " استغلال النفوذ"، لكون زوجها ادريس القري عضو لجنة دعم المهرجانات السينمائية.

و كتب العلواني في تدوينة على صفحته بالفايسبوك، الثلاثاء، " ولعمري انه مظهر صارخ لاستغلال النفود لقضاء مارب رخيصة وشخصية "، مضيفا أن زوجها، فرض نفسه "في الدورة السابقة للمهرجان لما حضر كملاحظ مفوض من طرف لجنة دعم المهرجانات كمحاضر".

و استطرد العلواني:"قد ضقنا درعا بهذه الممارسات المشينة التي تشوه صورة المهرجانات السينمائية ولا سيما عندما يتعلق الامر بمهرجان له تاريخ ومكانة خاصة"، مضيفا:" لسنا ضد هذه السيدة ولكن حري بها أن لا تزرب على راسها وان تشد الصف بتواضع وحياء، لاننا لا نعدم مثقفات مهتمات بالشأن السينمائي ولا مخرجات سينمائيات ولا ممثلات مكرسات، وهي التي لم تتعرف على هذا المهرجان الا في الدورة السابقة حيث حضرت كمرافقة لزوجها".

و ختم العلواني تدوينته:" من المثير للسخرية والضجر ان المهرجان يقدمها بهذه الصفة ’’عفيفة حسينات من المملكة المتحدة ’’ ولله في خلقه شؤووون".