سياسة واقتصاد

مجموعة "صوناسيد" تكشف عن هويتها الجديدة

كفى بريس

 كشفت مجموعة صوناسيد الرائدة في قطاع الصلب وطنيا، عن الهوية الجديدة لعلامتها التجارية الجديدة وشعارها مع حلول الذكرى السنوية الخمسين.

وذكرت الشركة في بلاغ لها. أن العلامة التجارية الجديدة تعكس التزامها المتواصل بالابتكار والاستدامة والتميز، وتجسد التقاليد المبنية على التميز وتوضح كذلك رؤيتها المستقبلية، وتعبر عن طموح قوي وتعزز موروثها التاريخي الذي يمتد لنصف قرن والتزامها المتجدد بالاستدامة.

وأضاف نص البلاغ، توصلت به "كفى بريس"، أن الشركة تساهم منذ سنة 1974 بشكل فعال في بناء المغرب بكل افتخار، كما تعمل انطلاقا من موقعها في ريادة صناعة الحديد المغربي، على توسيع أنشطتها عبر إنتاج تشكيلات مبتكرة من الحديد ذو قيمة مضافة عالية وموجه لقطاع البناء وكذا لأسواق مربحة جديدة كقطاع السيارات.

وفي شرح العلامة التجارية الجديدة، أورد البلاغ أن الحرف «S» رُسم بشكل يوحي بالحركة كتعبير عن الديناميكية والمرونة والعصرنة، وهي هوية تعكس إرادة مجموعة صوناسيد لاستكشاف آفاق جديدة من أجل رفع تحديات الغد، مع التمسك بالمبادئ التي بصمت مسارها منذ التأسيس.

وكشفت مجموعة صوناسيد عن شعارها الجديد (The Power of Steel, the Future of Green)، "حديد صوناسيد، قوة واستدامة" الذي يؤكد تموقعها كعلامة تجارية ملتزمة بمواكبة أحدث تطورات القطاع، من أجل بناء مستقبل أفضل وعالم يشبه الحديد الذي تنتجه: قوي ومرن ومستدام.

وفي تصريح بالمناسبة قال إسماعيل أقلعي، المدير العام لمجموعة صوناسيد بما يلي: «إن استراتيجية تجديد العلامة التجارية التي نتبعها تعزز إرادتنا لفتح صفحة جديدة من تاريخنا، حيث إن الابتكار والاستدامة والتميز صفاتٌ توجه كل الخطوات التي نقوم بها، كما أنها تجسد القيم التي نتبناها والتي ترتكز على التضامن والنزاهة والجرأة.

وتابع: "إن هذا التحول يعزز مكانة مجموعة صوناسيد كرائد على المستوى الإفريقي في مجال إنتاج الحديد الأخضر، ويجسد طموحنا في مواصلة البناء المستدام للمغرب والمساهمة في إشعاعه الدولي، بفضل الثقة التي نحظى بها لدى شركائنا".

و تُعد صوناسيد، بدعم من المساهمين المرجعيين "Al Mada" و"ArcelorMittal ومستثمرين بارزين، الشركة الرائدة في سوق الصلب المغربي وفي أفريقيا في مجال صنع الحديد الأخضر، بقدرة إنتاجية تبلغ 1.1 مليون طن، مكنتها من تطوير خبرة تقنية وعملية على مدى 50 سنة لدعم أكبر مشاريع البناء في المغرب.

وباعتبارها الشركة الرائدة في المغرب في مجال إعادة التدوير، تعتمد صوناسيد على عملية إنتاج "صفر نفايات"، حيث تعمل 88% منها بالطاقة المتجددة، وتعزز أنشطتها من خلال تطوير منتجات ذات قيمة مضافة عالية لقطاعات ذات إمكانات كبيرة مثل الحديد الخاص بالسيارات وألياف الحديد، كما يتولى مركز البحث والتطوير التابع لها إيجاد الحلول من أجل إنتاج أمثل وتثمين المنتجات غير الحديدية.

و تلتزم مجموعة صوناسيد أيضاً بالصحة والتعليم والتنمية الاجتماعية في المجتمعات المحيطة بمواقع إنتاجها، كما تتميز الوحدات الصناعية التابعة لمجموعة صوناسيد بنهجها المبني على الامتياز وهي تضم مركب الصلب المندمج بالجرف الأصفر ومصنع بالناظور وشركة "Longometal Armatures" ببرشيد، وهي فرع متخصص في صناعة حديد التسليح المقطع والمشكل والمركب.