مجتمع وحوداث

إسبانيا تعتقل عنصرين من أنصار داعش بالتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني

كفى بريس

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية، الجمعة، عن  اعتقال شخصين شمالي إسبانيا يشتبه في انتمائهما إلى تنظيم داعش الإرهابي، وذلك خلال عملية نفذتها بالتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وتم القبض على المشتبه بهما في مدينتي إتساسوندو (غويبوزكوا) وأفيليس (أستورياس)، لتورطهما  في جرائم التلقين العقائدي ونشر الدعاية الإرهابية والتحريض على ارتكاب أعمال عنف، حسبما ذكرت الشرطة الإسبانية في بيان صحفي.

وبحسب معطيات التحقيق، فقد خضع المشتبه بهما لمراقبة مشددة منذ بداية العام بسبب أنشطتهم المشبوهة على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث بثوا رسائل دعم لتنظيم داعش والتحريض على العنف والإرهاب.

العملية، التي تم تنفيذها تحت إشراف محكمة التحقيق المركزية بالتنسيق مع النيابة العامة بالمحكمة الوطنية، استفادت من دعم المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، حسبما أفادت الشرطة الوطنية الإسبانية، مشددة أنه بفضل هذا التعاون، تم القبض على العديد من الإرهابيين في السنوات الأخيرة.

وشدد على أن هذا التعاون الدولي "ضروري" لتعزيز فعالية الحرب ضد الإرهاب، وذلك بفضل الاحترافية الرائعة والمعرفة المتعمقة بالتهديد الإرهابي الذي تشكله الأجهزة المعنية.

وأوضح البلاغ أيضًا الالتزام المستمر بمكافحة الإرهاب على الأراضي الإسبانية وخارجها، في إطار الشراكات الدولية، مشيرا الى انها "أولوية استراتيجية للشرطة الوطنية".