فن وإعلام

نجوم "صيف الأوداية".. الفنان جبارة وموسيقى الروك في الروح

كفى بريس
تتواصل فعاليات الدورة ال12 من مهرجان صيف الاوداية بمناسبة ذكرى عيد العرش المجيد، بمنصة كورنيش أبي رقراق بالرباط يوم الأحد 28 يوليوز 2024، بمشاركة عدد من نجوم الأغنية والطرب الذين سيمتعون جمهور المهرجان المنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

الفنان جبارة وموسيقى الروك في الروح

مع الراي الذي يجري في دمه والروك في روحه، فان موسيقى الفنان جبارة هي رحلة متعددة الألوان من الصور الصوتية، من الشرق الىالغرب، و مزيج كيميائي من الأمازيغية، العربية، الكناوية، الراي، الأندلسية، الروك، الريغي، الفلامنكو… الذي يكسر بشكل طبيعي الحواجز الحدودية للمكان والزمان والأسلوب.

وذلك لان هذا الفنان المغربي يشجع التنوع الثقافي ويعتبر من رواد الموسيقى المعاصرة،التي يرى فيها إحساسا بالروح وطريقة للتعبيرعن الذات. فموسيقى جبارة هي بالتالي مزيج من عدة أساليب، دون أن ننسى الموسيقى العرقية المغربية، التي يستمد منها باستمرار ليخلق اندماجات رائعة.

بفضل ربيرطواره المختلط للغاية، شارك جبارة في العديد من المهرجانات، في المغرب وبلدان أخرى، ولا سيما مهرجان موازين وتيميتار ومهرجان كناوة والموسيقى العالمية بالصويرة، ومهرجان الموسيقى الروحية بفاس، ومهرجان الفنون الشعبية بمراكش، ومهرجان الراي بوجدة، مهرجان الرحل بمحاميد الغزلان ، مهرجان إجرار لاند بورزازات، مهرجان القارة السادسة بليون، مهرجان الصيف ببلجيكا، سيمانا نيجرا بخيخون، مؤسسة بيلار واي جوان ميرو، بالما دي مايوركا، ميوزيكا ديل سيجلو 21، أوفييدو، …

كما تم تكريمه منسقا عاما لسفارة الهيئة الإنسانية بطنجة (2018)، ثم من قبل الملك محمد السادس (2015) و حاز على جائزة “حسن مكري” للموسيقى العالمية العربية، في إطار مهرجان ”صيف الأوداية” (2013).