مجتمع وحوداث

تخفيض العقوبة الحبسية في حق صاحبي أغنية “شر كبي أتاي”

كفى بريس

خفضت محكمة الاستئناف بفاس،  الثلاثاء، العقوبة الحبسية من سنتين إلى 4 أشهر حبسا نافذا  في حق صاحبي أغنية “شر كبي أتاي”.

 وقرر رئيس الغرفة الجنحية الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف بفاس، في الجلسة الثالثة تسريع وتيرة محاكمة فناني موسيقى الراب “يوسف. م” وشريكه “أمين. م”، حيث جرى إحضارهما أمام المحكمة ومناقشة الملف ثم إصدار الحكم في النازلة، والقاضي بتخفيض العقوبة الحبسية.

وبعد قرب قضاء العقوبة الجديدة في سجن “بوركايز” بفاس، سيقضي صاحبا الأغنية الأكثر إثارة للجدل في المجال الفني المغربي، ليلتهما الأولى في أحضان عائلتيهما في شهر غشت المقبل، بعد أن قررت المحكمة تخفيض العقوبة الابتدائية التي كانت محددة في سنتين، إثر اعتقالهما في أبريل الماضي.

 أغنية “شر كبي أتاي” أثارت جدلا واسعا بين المتتبعين والحقوقيين لاحتوائها على كلمات خادشة بالحياء ومحرضة على البغاء، تجاوزت 8 ملايين مشاهد في أيام قليلة، قبل أن تصدر المحكمة أمرا ابتدائيا بإتلافها.

وسبق للغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الابتدائية بمدينة فاس، أن أدانت مغنيي الراب صاحبي الأغنية المثيرة للجدل “شر كبي أتاي” بمجموع 4 سنوات، حيث وزعت سنتين حبسا نافذا على كل واحد منهما مع غرامة 500 درهم.

وتوبع مغنيا الراب بتهم تتعلق بـ”تحريض القاصرين دون 18 سنة على الدعارة أو البغاء، والتحريض على ارتكاب جناية أو جنحة بواسطة وسيلة إلكترونية تحقق شرط العلنية، والمشاركة في ذلك” كل حسب التهم المنسوبة إليه.