سياسة واقتصاد

نزار بركة يستقبل شخصيات حزبية قصد التشاور بشأن اللجنة التنفيذية

كفى بريس ( متابعة)

علم من مصدر مطلع داخل حزب الاستقلال، أن الأمين العام المنتخب لحزب الاستقلال، فتح مشاورات موسعة، وأنه يستقبل وفودا من الاستقلاليين، كل وفد على حدة، حسب المصدر، من أجل التشاور فيما يتعلق بإعداد مشروع لائحة أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب تكون في مستوى التحديات الوطنية والانتظارات المفروضة على النخبة السياسية.

وقالت التسريبات أن من بين من زار نزار بركة منذ صباح الأحد قصد تقديم تصوره أو مقترحاته حول أسماء أعضاء اللجنة التنفيذية، كل من حمدي ولد الرشيد، وعبد الصمد قيوح، وممثلين عن جهات متعدد من المغرب من بينها جهة الشرق وجهة الشمال. 

كما استقبل نزار بركة برلمانيو الحزب في الغرفتين، للاستماع على تصورهم حول الوضع اللجنة التنفيذية نظرا لأهميتها التقريرية في تحديد مواقف الحزب السياسية والاستراتيجية.

وأفاد ذات المصدر أن نزار بركة يعقد لقاءات كثيفة وماراطونية، و يسارع الزمن من أجل وضع لائحة لأعضاء اللجنة التنفيذية، يقدمها للمجلس الوطني قصد التصويت عليها. كما شدد ذات المصدر أن هناك توجها صارما في اختيار الأسماء اعتبارا لمبدأ الكفاءة والتحلي بصفات تتوافق مع توجات التخليق داخل الحزب وداخل المغرب ككل، إضافة إلى الشروط المنصوص عليها في قانون الحزب، نظرا لأهمية المرحلة الراهنة والمقبلة بالتحديات المفروضة فيها على البلاد ككل داخليا وخارجيا.