[ kafapress.ma ] :: كأس أوروبا للأمم .. النمسا والدنمارك في إنجاز تاريخي وهولندا تحقق العلامة الكاملة
kafapress.com cookies
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.      قبول      التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
السبت 31 يوليوز 2021 العدد : 1




كأس أوروبا للأمم .. النمسا والدنمارك في إنجاز تاريخي وهولندا تحقق العلامة الكاملة

      FaceBook      
كفى بريس
رياضة
| 21 يونيو 2021 - 21:36

أسفرت مباريات الإثنين 21 يونيو الجاري، عن تأهل منتخبات النمسا، هولندا والدنمارك وبلجيكا، إلى الدور 16 من مسابقة كأس أوروبا لمرة القدم يورو 2020.

وتأهلت النمسا إلى ثمن نهائي كأس أوروبا في كرة القدم للمرة الأولى في تاريخها بفوزها الثمين على أوكرانيا 1-صفر، على ملعب “أرينا ناشيونال” في بوخارست، برسم الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

وتدين النمسا بتأهلها التاريخي في ثالث مشاركة لها في الكأس القارية، بعد الأولى عام 2008، عندما استضافتها مشاركة مع سويسرا، و2016، إلى لاعب وسط هوفنهايم الألماني كريستوف باومغارتنر الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 21.

ولحقت النمسا بهولندا متصدرة المجموعة وإيطاليا وويلز (المجموعة الأولى) وبلجيكا (الثانية) إلى ثمن النهائي.

وحققت النمسا الأهم، لأنها كانت بحاجة إلى الفوز للتأهل المباشر وتفادي الانتظار حتى نهاية دور المجموعات لمعرفة مصيرها بين أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث، والتي تلحق بركب المتأهلين.

وأهدرت أوكرانيا هذه الفرصة، وهي التي كانت بحاجة إلى التعادل فقط لاحتلال وصافة المجموعة، وبات يتعين عليها الآن الانتظار في مشاركتها الثالثة تواليا بعد الأولى عام 2012 عندما استضافتها مشاركة مع بولندا، والثانية عام 2016.

وضربت النمسا موعدا في ثمن النهائي مع إيطاليا صاحب العلامة الكاملة في المجموعة الأولى السبت المقبل على ملعب ويمبلي في لندن.

من جهتها، حققت هولندا العلامة الكاملة في دور المجموعات بفوزها الثالث تواليا على مقدونيا الشمالية بثلاثية نظيفة في أمستردام، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل ممفيس ديباي (24) وجورجينيو فينالدوم (51 و58) الأهداف.

وكانت هولندا تغلبت أيضا على أوكرانيا 3-2 وعلى النمسا بهدفين نظيفين، فحذت حذو إيطاليا التي حصدت 9 نقاط من 9 ممكنة في المجموعة الأولى.

وبرسم المسابقة ذاتها، حققت الدنمارك “المعجزة” وبلغت دور ثمن النهائي لنهائيات كأس أوروبا في كرة القدم بتغلبها على روسيا 4-1 في كوبنهاغن، مستفيدة من فوز بلجيكا على فنلندا 2-صفر، الاثنين، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وسجل ميكل دامسغارد (38) ويوسف بولسن (59) وأندرياس كريستنسن (79) ويواكيم ميهيلي (82) أهداف الدنمارك، وأرتيم دزيوبا (70 من ركلة جزاء) هدف روسيا.

وعوضت الدنمارك، التي فجرت المفاجأة عام 1992 عندما دعيت إلى البطولة في اللحظة الأخيرة لتحل محل يوغوسلافيا وتوجت باللقب، خسارتها المباراتين الأوليين أمام فنلندا (صفر-1) وبلجيكا (1-2)، وحققت فوزها الوحيد في دور المجموعات، وبلغت ثمن النهائي وصيفة للمجموعة خلف بلجيكا التي حققت العلامة الكاملة.

وبعدما بدأت البطولة بـ”فاجعة” إصابة نجمها كريستيان إريكسن، لاعب وسط إنتر ميلان، بسكتة قلبية قبيل منتصف مباراتها مع فنلندا، أنهت الدنمارك دور المجموعات بفوز كبير أسعد جماهيرها وأبقاها في المنافسة.

من جهته، فاز المنتخب البلجيكي على فنلندا بهدفين نظيفين الاثنين في سان بطرسبورغ في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن كأس أوروبا لكرة القدم، ليحرز على بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي لخمسة منتخبات من دون أن تلعب هي: إنكلترا، تشيكيا، سويسرا، السويد وفرنسا.

وتملك هذه المنتخبات 4 نقاط في رصيدها، وبالتالي ضمنت على الأقل أن تكون بين أربعة أفضل منتخبات تحتل المركز الثالث في مجموعاتها وتحجز مقعدها في ثمن النهائي.





مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا
البريد الإلكتروني
kafapress.ma@gmail.com

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071