[ kafapress.ma ] :: أكاديمي أمريكي: تسهيل عملية العبور تعكس رعاية ملكية موصولة لأبناء الجالية المغربية
kafapress.com cookies
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.      قبول      التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
السبت 31 يوليوز 2021 العدد : 1




أكاديمي أمريكي: تسهيل عملية العبور تعكس رعاية ملكية موصولة لأبناء الجالية المغربية

      FaceBook      
كفى بريس (و م ع)
سياسة واقتصاد
| 16 يونيو 2021 - 12:13

أشاد الأستاذ الجامعي ونائب رئيس الشؤون العالمية بالجامعة الأمريكية "نيو-إنغلاند" أنور ماجد، بمبادرة الملك محمد السادس لتسهيل عودة المغاربة من جميع أنحاء العالم إلى ديارهم، مشيرا إلى أنها "تعكس الرعاية الموصولة التي ما فتئ الملك يحيط بها مغاربة العالم".

وأوضح ماجد في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المبادرة الملكية تستحضر المصاعب والإكراهات التي عانى منها المغاربة المقيمون في الخارج جراء الجائحة، وبالتالي تروم تخفيف وطأة البعد عن الوطن الأم في ظل هذه الظروف، مبرزا تقدير الملك "لارتباط المغاربة الشديد ببلدهم الأم وبالثوابت المقدسة للأمة ورموزها".

وأضاف ماجد، الذي يشغل أيضا منصب مدير الحرم الجامعي لطنجة بجامعة "نيو-إنغلاند" ومؤلف العديد من الكتب في مجالي السياسة والتاريخ، أن الإلتفاتة الكريمة لجلالة الملك تبرز أيضا أن القيم المغربية النبيلة والأصيلة تسمو على الاعتبارات المادية.

وأكد أن تسهيل عودة المغاربة من جميع أنحاء العالم إلى المغرب خلال موسم الصيف بأسعار معقولة "هو إجراء حكيم "، لأنه يساعد على تقوية الروابط الأسرية ويجدد الالتزام الثابت لأبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج بالقضايا الوطنية ، فضلا عن المساهمة في اقتصاد البلد.





مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا
البريد الإلكتروني
kafapress.ma@gmail.com

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071