فن وإعلام

وكالة بيت مال القدس الشريف تشارك في معرض الكتاب برواق قبة الصخرة المشرفة

كفى بريس (و م ع)
تشارك وكالة بيت مال القدس الشريف في النسخة 29 من المعرض الدولي للنشر والكتاب، برواق قبة الصخرة المشرفة، كعنوان رمزي لحضورها في المعرض، وذلك بشراكة وتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل.

وأوضحت الوكالة في بلاغ لها أنه تمت إقامة الرواق على مساحة 90 مترا مربعا، بهندسة تزاوج بين الطابع المغربي الأصيل وطابع فلسطيني يحاكي بعض معالم المسجد الأقصى المبارك، لاسيما القبة الذهبية المشرفة، ليكون فضاء مندمجا وذكيا لاستقبال الصغار والراشدين.

وأشارت إلى أنه تم تقسيم الرواق إلى جناح للأطفال، يقدم أنشطة “نادي أطفال من أجل القدس”، وجناح خاص بـ”مركز بيت المقدس للبحوث والدراسات”، يقدم منشورات الوكالة وإصداراتها من الكتب والدوريات، ثم فضاء التضامن المفتوح للجمهور للتبرع للأشقاء الفلسطينيين، تحت عنوان: “معهم في الشدائد، كما في أيام الرخاء”.

ويمنح فضاء الطفل في الرواق الأطفال المغاربة، هذا العام، فرصة التواصل مع أقرانهم الفلسطينيين، وذلك من خلال بطاقات معايدة تضعها الوكالة رهن إشارتهم، لتضمينها عبارات تضامن ومواساة، تعمل على توصيلها، لاحقا، إلى عدد من المدارس الفلسطينية، ضمن عملية تضامنية رمزية، تدخل السرور على الطلاب الفلسطينيين.

ويعرض جناح مركز بيت المقدس للبحوث والدراسات حصيلة إصدارات الوكالة برسم السنة الجارية، ويشرف على هندسة البرنامج الفكري والثقافي لمشاركة الوكالة في المعرض، الذي يتميز، هذا العام، بحفل الإعلان عن نتائج النسخة الخامسة من جائزة “ألوان القدس” الموجهة لتلاميذ المدارس في المغرب وفي القدس يوم 16 ماي الجاري، وذلك بالتعاون مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس.

وسيستقبل رواق قبة الصخرة تلاميذ عدد من مدارس القدس، يزورون المملكة رفقة مؤطريهم، في الفترة ما بين 13 و 19 ماي الجاري، وذلك بمبادرة تضامنية كريمة من المجلس الأعلى للتربية والتكوين مع الطفولة الفلسطينية.

وتم تجهيز الرواق بشاشة كبرى لعرض الأفلام والأعمال الوثائقية لتعريف الزوار على مشاريع الوكالة وبرامجها في القدس، على مدار ساعات افتتاح المعرض أمام الزوار.