مجتمع وحوداث

مكناس تحتضن الدورة ال21 لمنتدى الفنون والمهن للمقاولات

كفى بريس
تنظم المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بمكناس، يوم الخميس المقبل الدورة ال21 لمنتدى الفنون والمهن للمقاولات، حول موضوع “السيادة الصناعية بالمغرب: رؤية ملكية نحو ريادة إفريقية”.

وأفادت المدرسة في بلاغ لها، أن هذه التظاهرة تطمح إلى أن تشكل فضاء للقاءات والتبادل بين الطلبة المهندسين للمدرسة والفاعلين الصناعيين، من خلال سلسلة من المداخلات التي ستتمحور حول السيادة الصناعية للمغرب تنشطها شخصيات بارزة وسفراء عدد من البلدان الإفريقية وخبراء في المجال، إضافة إلى فاعلين سوسيو – اقتصاديين.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه الدورة تشتمل على توزيع جوائز InnovAM من قبل شركتي “سيانا” و”لافارج هولسيم” لفائدة أفضل تصميم للمشاريع التي أعدها الطلبة المهندسون.

وأفادت ورقة تقديمية للمنظمين بأن الاستراتيجيات الصناعية التي اعتمدتها المملكة تحت القيادة النيرة للملك محمد السادس ساهمت في تعزيز تموقع المغرب على الساحة الدولية”، مضيفة أن “الاقتصاد المغربي نجح في تقليص اعتماد البلاد على التصدير، مما يفتح عهدا صناعيا جديدا من خلال تعزيز علامة “صُنع في المغرب” ووضع السيادة المغربية في صلب أولياتها.

وأضاف المصدر ذاته أن الرهان الاستراتيجي يتمثل في النهوض بهذا القطاع الصناعي الواعد والحيوي والمضي قدما في تنفيذ المشاريع الطموحة، مشيرا إلى أن المغرب يطمح إلى أن يكون بلدا رائدا على الصعيد القاري.

ومنذ أزيد من عشرين سنة وفي إطار سياسة الانفتاح على المحيط السوسيو اقتصادي التي تنهجها، تمكنت المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بمكناس من نسج شراكات متنوعة ومثمرة مع النسيج الصناعي: رعاية، تداريب، مشاريع نهاية الدراسة، تكوين مستمر، إضافة إلى البحث والتطوير.