رياضة

تصريحات مدرب الجيش تعيد جدل أزمة التحكيم بالبطولة الاحترافية

كفى بريس
تواصل أزمة التحكيم بالبطولة الاحترافية المغربية لكرة القدم، إثارة الجدل، باستمرار الاحتجاجات على أخطاء الحكام التي تشهدها مباريات الثلث الأخير من الموسم الكروي وانتقاد أدائهم.

وفي هذا الصدد، تفاعل الإعلام التونسي مع تصريحات مواطنه، نصرالدين النابي، مدرب الجيش الملكي، بعد لقاء فريقه ضد حسنية أكادير، الذي انتهى بانهزامه وطرد أحد لاعبيه بالبطاقة الحمراء.

وانتقد أحد البرامج الرياضية على التلفزيون التونسي الأداء التحكيمي لقضاة الملاعب بالبطولة الاحترافية متسائلا عن مدى قدرة المغرب على تنظيم كأس إفريقيا وكأس العالم في ظل "عدم استطاعته محاربة الفساد التحكيمي بالبطولة المحلية".

واعتبر المصدر ذاته أن ما وصفه ب"فضيحة التحكيم" في حق الجيش الملكي عرت عن واقع فساد الرياضة بالمغرب.

وجدير بالذكر أن إدارة نادي الرجاء البيضاوي، تقدمت بشكاية لدى لجنة الانضباط، ضد مدرب العساكر، بعد تصريحاته عقب المباراة التي جمعته بحسنية أكادير، حيث اعتبرها النادي الأخضر تشكيكا واتهاما للفرق المنافسة، وقد يؤثر على السير العادي للبطولة الاحترافية.

وفي رده على شكاية الرجاء، كشف محمد الشرع الناطق الرسمي باسم نادي الجيش الملكي لكرة القدم، عن دعم الفريق لمدربه التونسي نصر الدين نابي، مؤكدا أن النادي يقف في صف مدربه، ويسانده في مواجهة ما من شأنه عرقلة مسار الفريق، في ظل الفترة الحساسة التي يمر منها الجيش الملكي على بعد ثلاث جولات من نهاية سباق الحفاظ على الصدارة والظفر بدرع البطولة.