مجتمع وحوداث

حكم قضائي جديد يدين الحيداوي بالسجن 8 أشهر موقوفة التنفيذ

كفى بريس

 أدانت المحكمة الابتدائية بآسفي،  الإثنين، النائب البرلماني السابق محمد الحيداوي بالسجن 8 أشهر موقوفة التنفيذ ، على خلفية تسريب تسجيل صوتي منسوب له، ورطه في تهم “استمالة أصوات الأعضاء الناخبين في المجلس الإقليمي لآسفي”.

كما أدانت المحكمة الحيداوي، بغرامة مالية قدرها 30 ألف درهم، وحرمانه من التصويت لمدة سنتين، مع فقدان أهلية الترشح لولايتين انتخابيتين.

وتعود تفاصيل القضية، إلى شتنبر 2021، بعدما تم تسريب تسجيل صوتي يتحدث فيه الحيداوي، مع أحد المقربين منه، حول قيامه بجمع القيادات المحلية لحزب الحمامة، قبل يوم اقتراع رئيس ونواب المجلس الإقليمي بآسفي، والمساهمة بمبلغ 200 ألف درهم (20 مليون سنتيم) لكل واحد، من أجل استمالة أصوات الناخبين الأعضاء بالمجلس.

واعترف الحيداوي في التسجيل الصوتي بحصوله على شيكات على سبيل الضمان، من شخصين ذكرهم بالاسم مقابل، منحهم 20 مليون سنتيم، في حين تبرع بنفس المبلغ لعضو تشتغل حاليا نائبة رئيس المجلس الإقليمي لآسفي.

وأجلت المحاكمة أكثر من مرة، تارة بسبب غياب الحيداوي الذي كان يقضي عقوبة حبسية بالسجن المحلي عين السبع عكاشة، في ملف تذاكر مونديال قطر 2022، وتارة بسبب عدم إحضار نائبة رئيس المجلس الإقليمي لأسفي بطاقة التعريف الوطنية الخاصة بها لولوج المحكمة”.

وفي مارس المنصرم، غادر محمد الحيداوي، البرلماني السابق ورئيس نادي أولمبيك آسفي، أسوار سجن الجديدة، بعد قضاء مدة عقوبته، 8 أشهر حبسا نافذا في  ملف” تذاكر مونديال قطر”.