رياضة

الملتقى الدولي مولاي الحسن لألعاب القوى في وضعية إعاقة 2024: المغرب يتصدر الترتيب العام ضمن منافسات اليوم الأول

كفى بريس(وم ع)

احتل المغرب المركز الأول في الترتيب العام للدورة الثامنة للملتقى الدولي “مولاي الحسن” لألعاب القوى للأشخاص في وضعية إعاقة، في ختام اليوم الأول من المنافسات الجمعة بالملعب الكبير بمراكش.

وحصد الرياضيون المغاربة 16 ميدالية (6 ذهبيات و 7 فضيات و 3 برونزيات)، حيث فازت بالميداليات الذهبية أميمة أوبرايم في رمي الصولجان (فئة F32)، وزكرياء الدرهم في رمي الجلة للرجال (صنف F33)، وفوزية القاسيوي في رمي الجلة (فئة F33)، ويسرى كريم في رمي القرص (فئة F41)، وبوجا منصف وأيمن الحداوي في سباق 100 متر في (فئة T12) و(فئة T47) على التوالي.

وتوج بالميداليات الفضية كل من النويري عز الدين (فئة F34) ولمشهر أيوب (F46) في رمي الجلة، والرحالي عثمان في الوثب الطويل (فئة T47)، وحمودة أيوب (فئة T11)، وبنكيران أمين (فئة T44)، والرحالي عثمان (فئة T47)، في سباق 100 متر، وحياة الكرعة (فئة F41) في رمي القرص.

وفاز ثلاثة رياضيين وطنيين آخرين بالميدالية البرونزية، وهم ابتسام الكرعة في رمي القرص، وأمودي سعيدة (فئة F34) وتيباش منصف (فئة F44) في رمي الجلة.

وتعرف منافسات الدورة الثامنة من الملتقى الدولي “مولاي الحسن” لألعاب القوى للأشخاص في وضعية إعاقة مشاركة 450 رياضيا يمثلون 64 دولة إفريقية وأوروبية وآسيوية وأمريكية.

ويمثل المغرب في هذه التظاهرة الرياضية الدولية، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بـ 60 رياضيا، بما فيهم 10 في فئة المكفوفين.

وتشهد هذه التظاهرة الرياضية مشاركة أبطال الألعاب البارالمبية والرياضيين المغاربة والأجانب الذين حققوا أرقاما قياسية عالمية في مجالات تخصصهم الرياضي، من أجل التنافس فيما بينهم لتحقيق أداء جديد وتحسين تصنيفهم العالمي خلال هذا الحدث الدولي الكبير.