رياضة

عموتة: تأهل المنتخب الوطني للدور الثاني من مونديال قطر ضعيفة ولكن ينبغي التشبث بالأمل

كفى بريس ( مواقع)

قال الحسين عموتة، مدرب المنتخب المغربي الأولمبي والوداد الرياضي، إن المنتخب الأولمبي يواجه عدة إكراهات خاصة أنه مطالب بالتأهل للألعاب الأولمبية بباريس سنة 2024، وذلك من بوابة بطولة أمم أفريقيا لأقل من 23 سنة التي سيستضيفها المغرب منتصف السنة المقبلة، مؤكدا أنه لن يُسمح لأشبال الأطلس سوى التواجد مع الأوائل وأن الهدف الأبرز يبقى هو الوصول للمباراة النهائية..

وأوضح عموتة، في تصريحات لشبكة قنوات “بي إن سبورتس”، أن مهمته أصبحت أكثر صعوبة لأن تفكيره بات، على حد قوله، مشتتا بين تدريب المنتخب المغربي الأولمبي والوداد الرياضي في الآن ذاته، مؤكدا أن “الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم سمحت له بالمزاوجة بين تدريبهما معا”.

وكشف عموتة أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، اقترح عليه تدريب المنتخب منذ الأسبوع الأخير من شهر رمضان الماضي إلا أنه "اعتذر عن تولي المهمة بسبب أنه كان يمر من ظروف خاصة صعبة منعته من ذلك"، مشيرا في هذا السياق إلى أنه  "كان يتخوف من ألا يكون في حجم المسؤولية التي كانت ستلقى على عاتقه".

واعترف عموتة أن المجموعة التي وقع فيها المنتخب في مونديال قطر صعبة للغاية، داعيا لضرورة التمسك بفرصة التأهل للدور الثاني رغم النسبة الضعيفة لتحقيق ذلك.