[ kafapress.ma ] :: مشتريات بوعشرين... مدير السجن يكشف التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الثلاثاء 12 نونبر 2019 العدد : 3139


مشتريات بوعشرين... مدير السجن يكشف التفاصيل

C??EC?E    ?IE? ?I??C    FaceBook      
كفى بريس
مجتمع وحوداث
| 18 أكتوبر 2019 - 17:03

في رده على لجنة تم تشكيلها من طرف النيابة العامة، لمتابعة وضعية السجين توفيق بوعشرين، قال مدير المؤسسة السجنية عين برجة، إن هناك حرص على تمكينه من جميع الحقوق التي يكفلها القانون منذ إيداعه بالسجن.
وزاد مدير المؤسسة السجنية عين برجة، موضحا في رده على اللجنة التي زارت بوعشرين الصيف الماضي، انه تم تمكينه من دليل النزيل لمعرفة حقوقه وواجباته و فحصه من طرف الطاقم الطبي بالمؤسسة.
و إيواؤه بغرفة تتوفر فيها شروط الإيواء من تهوية وإنارة طبيعية مجهزة بتلفاز مع إبقاء باب الغرفة مفتوحا طيلة اليوم.
وبخصوص الغدعاء بحرمان بوعشرين من الوصول إلى مقتصدية السجن، وأوضح المدير، أن الأخير تم تمكينه من  مجموعة تسهيلات تسمح له بالوصول إلى المقتصدية طيلة أيام الأسبوع، في الوقت الذي يستفيد فيه باقي السجناء سوى من يوم واحد في الأسبوع وهو يوم الزيارة.
وكشف المدير، عن عدد المرات التي قام فيها بوعشرين بعملية الشراء والتي بلغت قيمتها ما مجموعه 3234550 درهما تدل على سهولة ولوجه إلى هذا المرفق بالمؤسسة.
واوضح المدير، انه بخصوص عدم القدرة على تبادل الحديث مع الموظفين، فإن ذلك يدخل في إطار التقيد بالضوابط المهنية كما تنص عليها المقتضيات القانونية، سيما، يضيف أن الموظفين يتعاملون معه بحذر، نظرا لسابقة ارتشاء أحد الموظفين من أجل تسريب مجموعة من الممنوعات منها هاتف نقال وبعض الرسائل، مما أدى إلى متابعة هذا الأخير والحكم عليه بعقوبة حبسية.
وزاد المدير أن بوعشرين تم تمكينه أيضا من لوازم النظافة والإقامة والأواني الخاصة بالوجبات الغذائية بالإضافة إلى استفادته من الاتصال عبر الهاتف الثابت للمؤسسة لاتصال بعائلته مرتين في الأسبوع، واستفادته من الاستحمام بالماء الساخن و الوجبات الغذائية اليومية بانتظام.
كما تقدم له وجبات عبارة عن حمية طبية تسهر على إعدادها شركة متخصصة في تهييء الوجبات الغذائية.
وله الحق في الاستفادة من مشتريات متجر المؤسسة، من الفسحة اليومية بساحة تصلها أشعة الشمس لمدة ساعتين في اليوم ساعة في الصباح وساعة في المساء.
ويستفيذ من الزيارة العائلية بصفة منتظمة من طرف زوجته وأبنائه وأخته وأخيه ولمدة 45 دقيقة، فضلا عن الصحف والمجلات التي يجلبها له أفراد عائلته خلال الزيارة وتلك المتوفرة بالمؤسسة و إرسال إدارة المؤسسة لجميع رسائله إلى الجهات المعنية من طرفه وفقا للقانون.




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071