[ kafapress.ma ] :: قافلة وطنية للتحسيس والتوعية في مجال السياقة المهنية لفائدة مهني النقل الطرقي
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الأربعاء 17 يوليوز 2019 العدد : 3021


قافلة وطنية للتحسيس والتوعية في مجال السياقة المهنية لفائدة مهني النقل الطرقي

C??EC?E    ?IE? ?I??C    FaceBook      
كفى بريس
مجتمع وحوداث
| 20 أبريل 2019 - 10:55

تنظم جمعية الاتحاد الإفريقي لمنظمات النقل واللوجستيك، في الفترة الممتدة بين 21 و28 أبريل الجاري، قافلة وطنية للتوعية والتحسيس في مجال السياقة المهنية لفائدة مهني النقل الطرقي تحت شعار: السياقة المهنية والسلامة الطرقية.

وتستهدف القافلة حسب بلاغ للإتحاد، توصلت به "كفى بريس"، فئات السائقين المهنيين في النقل الجماعي والعمومي للأشخاص، ونقل البضائع للحساب الخاص ولحساب الغير، وستعبر القافلة عدة محاور أساسية وأنشطة محلية وإقليمية بالمحطات الطرقية ومحطات سيارات الأجرة بصنفيها، وأماكن وقوف شاحنات نقل البضائع بمساهمة السلطات المحلية، وجهاز الأمن الوطني، والدرك الملكي.

وحسب المصدر ذاته، سيضم مسار القافلة عددا من أقاليم و مدن المملكة و ستعبر القافلة عدة محاور أساسية كما ستنظم أنشطة محلية و إقليمية بالمحطات الطرقية و محطات سيارات الأجرة بصنفيها وأماكن وقوف شاحنات نقل البضائع بمساهمة السلطات المحليــة و جهاز الأمن الوطني و الدرك الملكي وسيتمركز التواصل فيها مع مهنيي النقل الطرقـي حول المحاور التالية : التعب أثناء السياقة، إحترام أوقات السياقة و الراحة، السرعـة، التجاوز المعيب ووضع حزام السلامة.

وفي يومها الأول، ستتجه القافلة من الدارالبيضاء يوم 21 أبريل الجاري، إلى الرباط ثم مكناس، عبر الطريق الوطنية مرورا بمدينة الخميسات، ثم من مكناس، يوم 22 أبريل إلى فاس، ومن هذه المدينة نحو تازة ووجدة يوم 23 أبريل، لتعرج في طريقها نحو الناظور يوم 24 أبريل، وتغادر هذه المدينة يوم 25 أبريل الجاري في اتجاه الحسيمة ثم تطوان عبر الطريق الساحلي.

ثم ستغادر القافلة مدينة تطوان يوم 26 أبريل في اتجاه طنجة، وتخرج من هذه المدينة يوم 27 في اتجاه أصيلا والعرائش، ومن المدينة نفسها ستنطلق يوم 28 ابريل في اتجاه القنيطرة ثم سلا والعودة منها إلى مدينة الدارالبيضاء.

وسيؤطر هذه القافلة التي سيشارك في هذه الحملة إلى جانب فاعلين ومهنيين من المغرب، مهنيون من دور إفريقية من قبيل الجزائر والكاميرون، منشطون مؤهلون في مجال التربية على السلامة الطرقية و أطر و مكونين في مجال السياقة المهنية  يتقنون فن التواصل و سيتم تكريم سائقات مهنيات في بعض أصناف النقل الطرقي.

كما سيتعرف مهنيو النقل الطرقي والسائقون المهنيون لأول مرة على جهازي محاكاة الإصطدام و إستعمال حزام السلامة لتحسيس السائقين المهنيين بضرورة وضع حزام السلامة لاسيما خارج المدار الحضري.




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071