[ kafapress.ma ] :: غيمة القبيلة لا تمطر إلا داخليا... العثماني يصف علاقته ببنكيران بالجيدة وأي عتاب منه مقبول
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الأحد 21 يوليوز 2019 العدد : 3025


غيمة القبيلة لا تمطر إلا داخليا... العثماني يصف علاقته ببنكيران بالجيدة وأي عتاب منه مقبول

C??EC?E    ?IE? ?I??C    FaceBook      
كفى بريس
سياسة واقتصاد
| 10 يوليوز 2019 - 17:27

رغم ما تم تداوله من غضب داخل قيادة العدالة و التنمية على خلفية خرجة الامين العام السابق للحزب عبد الإله بنكيران، وما تلاها من توارد أخبار عن نية الحزب إبعاد رئيس الحكومة السابق.
خرج الامين العام الحالي للبيجيدي سعد الدين العثماني، بتصريحات خلال حوار له مع قناة "فرانس 24"، مؤكدا أن عتاب من عبد الإله بنكيران فهو مقبول، كما وصف علاقته به بالجيدة.
وإستطرد العثماني في اللحظة ذاتها، قائلا أنه بدوره يعاتب بنكيران، وإتهمه بعدم إستشارته في أمور عديدة تخص الحزب، لكنه ختم كلامه عن بنكيران بالقول "أي عتاب من السيد بنكيران مقبول".
وعن حصيلة حكومته، قال العثماني في الحوار نفسه، انها جيدة، وأن مجموعة من المراقبين عبروا عن إرتياحهم بخصوصها.
مؤكدا على أن حكومته قامت ببناء "مجموعة من الأوراش على أوراش سابقة، بقيادة الملك محمد السادس، ليتقدم المغرب سبع مراتب على مستوى مؤشر ممارسة الأعمال، ويصبح المغرب أول دولة إفريقية جاذبة للاستثمارات الأجنبية".
وعن ما يروج داخل حزبه، قال العثماني أن العدالة و التنمية، يعيش حالة من النشاط بشكل جيد في جميع الأقاليم والجهات، ويحاول تدبير الخلافات بين الأعضاء داخل الحزب، وقال "في حزبنا ديمقراطية داخلية تسع جميع الآراء، وبالتالي نريد الحفاظ على جميع الأعضاء رغم اختلافهم، بشرط الالتزام بإطار التوجه الرسمي والعام للحزب".
ونفى العثماني أن يكون ترتيبه للبيت الداخلي للحزب استعداد للانتخابات المقبلة، يقول "نحن لا نشتغل بمنطق الانتخابات الآن، بل بمنطق القيام بالواجب، وإذا حصلنا على الصدارة في الانتخابات كما حصل في انتخابات سابق، سيكون ذلك وفق البرنامج الانتخابي وحده".




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071