[ kafapress.ma ] :: الابتكار في الغش... امن الرباط يحجز أقمصة متطورة موصولة بسماعات
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الخميس 19 شتنبر 2019 العدد : 3085


الابتكار في الغش... امن الرباط يحجز أقمصة متطورة موصولة بسماعات

C??EC?E    ?IE? ?I??C    FaceBook      
كفى بريس
مجتمع وحوداث
| 11 يونيو 2019 - 18:36

المعروف أنه كلما زادت مقاومة الجسم للمرض، كلما ضاعف المرض قوته ليهزم الجسد، وهو الشيء نفسه مع حالات الإجرام التي تعرف تصاعدا كبيرا في إبتكار طرقها وبوسائل مختلفة. والغش في إمتحانات هو جزء من عقلية جانحة تستوجب التصدي و توقيف كل من يفكر في ممارسة أي حيلة كانت من اجل اجتياز إشهاد دون وجه حق.

اخر مستجدات محاولات الغش في إمتحانات البكالوريا، هو تمكن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط، مساء الاثنين، وعلى بعد ساعات قليلة من انطلاق الامتحان الموحد للباكالوريا، من حجز أقمصة متطورة موصولة بسماعات رقمية كانت موجهة للمترشحين الراغبين في ارتكاب أعمال الغش في الامتحانات.

وحسب مصادر إعلامية، فإن الشرطة القضائية بمدينة الرباط كانت قد أوقفت شخصا يبلغ من العمر 20 سنة، وهو في حالة تلبس بحيازة وترويج أقمصة سوداء اللون، عبارة عن صدرية موصولة بجهاز معلوماتي وبسماعات إلكترونية لاسلكية، يشتبه في تسخيرها في أعمال الغش في امتحانات الباكالوريا.

وقد مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة في إطار هذه القضية من تشخيص هوية تلميذة من المترشحين الأحرار، كانت قد اشترت قميصا مماثلا لأغراض الغش في الباكالوريا، والتي تم إخضاعها بدورها لإجراءات البحث القضائي.

وزادت المصادر أن الشرطة القضائية، احتفظت بالمشتبه فيه الرئيسي تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وتم الاستماع إلى المشتبه فيها الثانية على أساس تقديمها في حالة سراح بعد انتهاء مجريات البحث التمهيدي، في حين لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة لتوقيف المتورط الرئيسي الذي يشتبه في كونه قام بتهريب هذه المعدات المحظورة من الخارج.




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071