[ kafapress.ma ] :: أساتذة الحقوق بأكدال يطالبون أمزازي بالتدخل لإنقاذ الكلية
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
السبت 17 نونبر 2018 العدد : 2771

أساتذة الحقوق بأكدال يطالبون أمزازي بالتدخل لإنقاذ الكلية

C??EC?E    ?IE? ?I??C    FaceBook      
كفى بريس - متابعة
فن وإعلام
| 03 يوليوز 2018 - 13:05

قرر أساتذة بكلية العلوم القانونية والاجتماعية والاقتصادية أكدال بالرباط على مراسلة وزارة التعليم العالي يطالبونها بـ"التدخل لإنقاذ الجامعة من الإفلاس الذي يقودها إليه العميد بالنيابة الحبيب الدقاق، الذي لم يستطع تدبيرها بشكل جيد ولم يتمكن من جمع مؤسساتها بشكل دوري، نتيجة عدم احترام المساطر والآجال في التبليغ وعدم احترام مقررات المجلس والامتناع عن تنفيذها"، بحسب الرسالة.

واعتبر الأساتذة في عريضتهم الموقعة بأن التمديد للعميد بالنيابة للمرة الثالثة على التوالي دون سند قانوني كان خارج الضوابط القانونية، الأمر الذي "حول الكلية إلى حلبة صراع بين العميد بالنيابة والأساتذة، مما ينذر بالاحتقان سيقود حسب العريضة إلى "أحداث خطيرة في الأسابيع والشهور المقبلة إذا لم يقع تدخل فوري ومستعجل".

وذكر الأساتذة بالضجة التي أثارها قرار التمديد لعميد الكلية بالنيابة، والذي شارك في مباريات رفضت نتائجها من طرف مجلس الجامعة، والتي أفرزت صراعا واضحا بين مختلف مكونات المؤسسة الجامعية، والذي دفع سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية إلى إعادة مباريات العمادة  في العديد من الجامعات والكليات من بينها كلية أكدال .

ووقفت العريضة على جانب من الأوضاع المتردية التي تعيش على إيقاعها الكلية، منتقدين الطريقة التي خرج بها العميد بالنيابة في الأيام الأخيرة، «في بعض المنابر الإعلامية يهاجم فيه الأساتذة، ويبرر العديد من الممارسات اللاقانونية التي تعرفها الكلية».

وطالب الأساتذة من الوزير الوصي على القطاع التدخل لإنقاذ الوضع، ملوحين بكونهم  سيدخلون في أشكال تصعيدية قد تصل إلى حد الاعتصام في حالة لم يتم التجاوب مع مطالبهم.


 

 




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071