مجتمع وحوداث

مع اقتراب فصل الصيف.. حملة تحسيسية واسعة لترشيد استهلاك الماء

كفى بريس

أطلقت وزارة التجهيز والماء، حملة تحسيسية واسعة لتوعية المواطنات والمواطنين بضرورة الحفاظ على الماء، وذلك في ظل الوضعية المائية "المقلقة" التي يعرفها المغرب رغم التساقطات المطرية الهامة التي عرفها شهر مارس.

وتتزامن  هذه الحملة التحسيسية مع اقتراب فصل الصيف الذي يعرف استهلاكا متزايدا من الماء،  وارتفاع مستويات الحرارة، ما يفرض حملة توعية لترشيد استهلاك  الماء.

وتتخذ هذه الحملة مرجعا لها من التوجيهات الملكية بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية من الولاية التشريعية الحادية عشرة، والتي شدد من خلالها الملك على أن “الحالة الراهنة للموارد المائية، تسائلنا جميعا، حكومة ومؤسسات ومواطنين، وتقتضي منا التحلي بالصراحة والمسؤولية”.

وتهدف الوزارة من خلال هذه الحملة حول توفير المياه وكيفية ترشيد استهلاكها، إلى التحسيس بأهمية الموارد المائية لتعزيز الوعي لدى المواطنين تجاه تحديات الإجهاد المائي الذي تعرفه المملكة، والارشادات العملية التي يمكن تطبيقها للاقتصاد على الماء والحد من الإسراف في استخدامه.

وكانت الوزارة،  أعلنت في وقت سابق، أنها ستنخرط في حملة تحسيسية ستتخذ عدة أشكال، منها مكافحة إهدار الماء في الحياة اليومية وتحسيس الأسر المغربية بالتكاليف الباهظة المترتبة عن ضياع المياه.