[ kafapress.ma ] :: في عيد الحب.. أتمنى أن يرحل المغاربة عن الحزب الذي لا حب فيه...
kafapress.com cookies
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.      قبول      التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
السبت 11 يوليوز 2020 العدد : 3382


في عيد الحب.. أتمنى أن يرحل المغاربة عن الحزب الذي لا حب فيه...

      FaceBook      
المصطفى كنيت
| 13 فبراير 2020 - 14:45

يضحك العثماني ملأ شدقيه، لم تعد تكفيه الابتسامة... تلك الابتسامة الصفراء، في غالب الأحيان، فقد بسط يده على الحزب و على مفاصيل الإدارة.
و لا شك انه سيوزع  ورد على " القنديلات" بمناسبة عيد الحب، مبتسما كالعادة.
و سيحضر ممون حفلات شهير  إلى إقامته الرسمية حاملا باقات الورد و أطباق الحلوى و ما لذ من العصائر، لتتوسط   الطاولات، فتمتد لها الأيادي الناعمة للأخوات،  اللواتي سيحضرن اللقاء التواصلي لحرمه المصون بهذه المناسبة.
و ستتقدم أمينة ماء العينين الجموع، هي على الأقل تستحق الاحترام، لأنها لم تقمع " الحب" الذي نما بين ضلوعها بعد الطلاق، رغم ما سببه لها ذلك من إحراج و ألم جعلاها تكتشف الوجوه من الأقنعة.
هكذا أصبح الحب نقطة في جدول أعمال زوجة رئيس الحكومة، بإيعاز من السيد سعد الدين، و سيغدو بمقدورنا أن نهتف عاش الحب، في حزب لا حب فيه.
و سيصبح الحب، لأول مرة، بعيدا عن الشهوات، التي زينها الشيطان لعمر بنحماد و سعاد،  التي لم تكن في المدرسة أو البيت، بل على الشاطئ، التي ساعدته على القذف،  و محمد يتيم، الذي قادته الشهوة إلى عشق الممرضة - المدلكة، فتخلى عن أم أولاده التي هجرته في الفراش 10سنوات كما زعم.
و قديما قيل " الحب يصنع المعجزات" و لقد فطن السي العثماني متأخرا لهذه الحكمة، بعد أن أحب كرسي رئاسة الحكومة و مقعد الأمانة العامة، حتى أصابه العمى،  و لم يعد يرى إلى أين تسير حكومته بالبلد.

ألست الحب أعمى كما يقال؟

نعم، لكن في القرآن الكريم:" إنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور".




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا
البريد الإلكتروني
kafapress.ma@gmail.com

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071