[ kafapress.ma ] :: نظام أساسي وتقاعد تكميلي وزيادة مرتقبة في العلاوات موظفي وزارة الاقتصاد والمالية
kafapress.com cookies
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.      قبول      التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الخميس 24 شتنبر 2020 العدد : 3457


نظام أساسي وتقاعد تكميلي وزيادة مرتقبة في العلاوات موظفي وزارة الاقتصاد والمالية

      FaceBook      
كفى بريس
مجتمع وحوداث
| 07 دجنبر 2019 - 16:34

أسفر لقاء تفاوضي جمع وزارة الاقتصاد والمالية والنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية المنضوية تحت لواء "الاتحاد المغربي للشغل"، عن نتائج بالمهمة.

وتم الاتفاق خلال اللقاء على إخراج نظام أساسي خاص بموظفي وزارة الاقتصاد والمالية، وسيتم تشكيل لجنة تقنية مكونة من المديريات المعنية والفرقاء الاجتماعيين، يعهد إليها بدراسة مشروع النظام الأساسي الخاص بموظفي الوزارة، وتقديم المقترحات الكفيلة بتنزيله وفق رؤية مندمجة تأخذ بعين الاعتبار معايير المردودية والكفاءة و خصوصية وزارة الاقتصاد والمالية، وكذا أوراش مشروع إصلاح منظومة الوظيفة العمومية.

كما تم خلال نفس اللقاء، إقرار نظام للتقاعد التكميلي لموظفي الوزارة يكون إجباريا و متفاوض حوله؛و يخضع لمعايير التوزيع و التضامن و التكامل مع ضمان فترة انتقالية والشروع في تنزيله ابتداء من سنة 2020.

من جهة أخرى، تم الاتفاق على مراجعة منظومة العلاوات مع التزام الوزارة بالزيادة في  العلاوة النظامية ابتداء من سنة 2020 على مرحلتين، بما يضمن تقليص الفوارق مع تشكيل لجنة تقنية  لهذا الغرض، والتزامها أيضا(الوزارة) بحل مشكل التنقيلات التي عرفتها الخزينة العامة.

والتزمت الوزارة أيضا، من خلال مؤسسة الأعمال الاجتماعية لموظفي وزارة الاقتصاد والمالية، في إطار لجنة التوجيه والمراقبة، على دراسة مختلف المقترحات الكفيلة بتجويد الخدمات المتوفرة وتعزيزها و توحيدها  و توفير الإمكانيات المالية الضرورية لبرامجها السنوية أو المتعددة السنوات.

كما تم التأكيد، على  مواصلة الحوار مع مديرية الشؤون الادارية و العامة لإيجاد الحلول لبعض  الفئات من الموظفين العاملين بوزارة الاقتصاد و المالية و إصلاح الإدارة (الخزينة العامة للمملكة،المديرية العامة للضرائب،..إلخ) و ذلك في إطار الحكامة الجيدة للموارد البشرية للوزارة.




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا
البريد الإلكتروني
kafapress.ma@gmail.com

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071