[ kafapress.ma ] :: مهنيو المخابز: تعليق الأعراس والحفلات عمق أزمة القطاع.. و"الخبز ما فيهش ربح"
kafapress.com cookies
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.      قبول      التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الأربعاء 23 يونيو 2021 العدد : 1




مهنيو المخابز: تعليق الأعراس والحفلات عمق أزمة القطاع.. و"الخبز ما فيهش ربح"

      FaceBook      
كفى بريس
سياسة واقتصاد
| 17 ماي 2021 - 13:36

أكد رئيس الجامعة الوطنية للمخابز والحفلات، حسين الزاز، أن القطاع لم يتمكن من تجاوز أزمة رقم المعاملات، الذي لايزال يسجل تراجعا ملحوظا، رغم استئناف بعض المخابر لأنشطتها، مشيرا إلى أن معظم محلات صناعة وتسويق الحلويات متوقفة عن العمل، منذ بداية الجائحة، وذلك بسبب التراجع الكبير لطلب المستهلكين على منتجاتها.

وأوضح الزاز في تصريح صحفي، أن مهنيي القطاع عانوا كثيرا جراء الجائحة، مشيرا إلى أنهم يواجهون إكراهات عديدة، ناجمة عن الأزمة المالية التي طالت أرباب المخابز، والتي حالت دون استقرار رقم المعاملات.

وأورد الزاز أنه رغم صعوبة الوضع، غير أن المهنيين حاولوا الحفاظ على مناصب الشغل، في ظل استفادة الأجراء المسجلين في صندوق الضمان الاجتماعي، من التعويض الذي منحه صندوق تدبير جائحة كوفيد آنذاك.

 ولفت رئيس الجامعة، إلى أن القطاع افتقد زبنائه الأساسيين، والمتمثلين في مموني الحفلات وأصحاب الفنادق، حيث خلف قرار تعليق الحفلات والأعراس، خسائر مادية كبيرة لدى قطاع الحلويات والمخابز.

 وفسر الزاز ذلك، بالإقبال الكبير على حلويات الأعراس والحفلات، في حين لا يحظى الخبز باهتمام كبير من قبل الزبناء، ما أثر سلبا على الحركة التجارية للمخابز، إذ صرح بالقول،”الخبز ما فيهش الرباح”.





مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا
البريد الإلكتروني
kafapress.ma@gmail.com

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071