[ kafapress.ma ] :: إرسال الملك محمد السادس مساعدات إنسانية للفلسطينيين يؤكد ريادته في الدفاع عن القضية الفلسطينية العادلة
kafapress.com cookies
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.      قبول      التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الأربعاء 23 يونيو 2021 العدد : 1




إرسال الملك محمد السادس مساعدات إنسانية للفلسطينيين يؤكد ريادته في الدفاع عن القضية الفلسطينية العادلة

      FaceBook      
كفى بريس
سياسة واقتصاد
| 17 ماي 2021 - 12:23

قال رئيس المركز المغربي للبحث حول العولمة، محمد بادين اليطيوي، إن "إرسال الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، مساعدات إنسانية عاجلة لفائدة الفلسطينيين يؤكد ريادته في الدفاع عن القضية الفلسطينية العادلة".

وشدد اليطيوي، في تصريح صحفي، على أن تفضل الملك محمد السادس، بإعطاء تعليمات لإرسال مساعدات إنسانية عاجلة لفائدة الفلسطينيين تجسيد للدعم الملكي الموصول للقضية الفلسطينية، موضحا أن هذه المبادرة دليل لا لبس فيه على الدعم المغربي، على أعلى مستويات الدولة، لهذا الشعب الشقيق.

ولفت اليطيوي، الذي يعمل أستاذا للعلاقات الدولية بجامعة الأمريكيتين دو بويبلا، إلى أن إرسال هذه المساعدات الهامة يؤكد ريادة الملك محمد السادس في الدفاع عن القضية الفلسطينية العادلة، مشيرا إلى أن الشعب المغربي عبر دائما عن تضامنه مع الفلسطينيين.

وأكد الأكاديمي على أن الملك محمد السادس ما فتئ يدافع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، بصفته رمز الأمة وضامن إشعاع المغرب على المستوى الدولي، وأبرز أيضا أن الملك محمد السادس، بصفته رئيسا للجنة القدس، يدافع باستمرار عن الوضع الخاص للمدينة المقدسة، واحترام حرية ممارسة الشعائر الدينية لأتباع الديانات السماوية الثلاث، مع تأكيده على ضرورة الوصول إلى حل متفاوض بشأنه قائم على التوافق.

والجدير بالذكر أن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أكدت في بلاغ لها أن “الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، تفضل بإعطاء تعليماته السامية لإرسال مساعدات إنسانية عاجلة لفائدة السكان الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة”.





مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا
البريد الإلكتروني
kafapress.ma@gmail.com

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071