[ kafapress.ma ] :: ألمانيا: استدعاء المغرب لسفيرة المملكة ببرلين مؤسف وغير مناسب لتسوية أزمة ديبلوماسية
kafapress.com cookies
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.      قبول      التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الأربعاء 23 يونيو 2021 العدد : 1




ألمانيا: استدعاء المغرب لسفيرة المملكة ببرلين مؤسف وغير مناسب لتسوية أزمة ديبلوماسية

      FaceBook      
كفى بريس
سياسة واقتصاد
| 08 ماي 2021 - 12:49

ردت الخارجية الألمانية على قرار المملكة المغربية باستدعاء سفيرتها في برلين لأجل التشاور، واصفة هذا الإجراء بـ"المؤسف"، و"غير العادي"، معتبرة إياه "إجراءً غير مناسب لأجل تسوية أزمة ديبلوماسية".

وقالت المتحدثة باسم الخارجية في برلين في تصريح لوسائل الإعلام، الجمعة 7 ماي الجاري، أن الحكومة الفيدرالية الألمانية طالبت الجانب المغربي بتوضحيات حول سبب اتخاذ هذا الإجراء. كما قالت إن "الاتهامات وطبيعة الكلمات" الواردة في بيان الخارجية المغربية "لا تستند إلى أيّ أساس".

وأضافت المتحدثة أن التطورات الأخيرة "مؤسفة لأن الحكومة الفيدرالية حاولت كثيراً أن تخلق حوارا بناءً".

وحددت الخارجية المغربية في بيانها ثلاثة أسباب للخطوة الأخيرة، أولها موقف ألمانيا من نزاع الصحراء المغربية، والثاني يخص ملف الإرهابي محمد حاجب المعتقل المغربي-الألماني السابق، والثالث يخصّ الدور الإقليمي للمغرب.

وحول موضوع الصحراء المغربية، قالت المتحدثة إن موقف الحكومة الألمانية سيبقى كما هو، ولم تشر المتحدثة إلى بقية النقاط الخلافية.

وكان المغرب قد قرر قبل أسابيع تعليق كل أشكال التواصل مع السفارة الألمانية والمنظمات الألمانية دون ذكر رسمي للأسباب، وردت برلين حينها بدعوة السفيرة المغربية في برلين للقاء عاجل، فيما قرر المغرب استدعاء سفيرته ببرلين،أول أمس الخميس 6 ماي الجاري، للتشاور.





مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا
البريد الإلكتروني
kafapress.ma@gmail.com

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071