[ kafapress.ma ] :: دبلوماسي مغربي يرأس وفد الجامعة العربية لملاحظة الانتخابات الرئاسية بجمهورية جيبوتي
kafapress.com cookies
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.      قبول      التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الجمعة 16 أبريل 2021 العدد : 3661


دبلوماسي مغربي يرأس وفد الجامعة العربية لملاحظة الانتخابات الرئاسية بجمهورية جيبوتي

      FaceBook      
كفى بريس: (وم ع)
سياسة واقتصاد
| 08 أبريل 2021 - 16:47

اختارت جامعة الدول العربية الدبلوماسي المغربي منير الفاسي، مدير إدارة حقوق الإنسان بالجامعة، لترؤس بعثة مراقبيها في ملاحظة الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها فى جيبوتى الجمعة.

ويضم الوفد أيضا المغربية سعاد السايحي، مدير الثقافة وحوار الحضارات بجامعة الدول العربية.

وذكرت الجامعة العربية في بيان الخميس أن هذه المشاركة في ملاحظه هذه الاستحقاقات تعكس حرصها على “دعم وتعزيز مسيرة الديمقراطية وترسيخ الحكم الرشيد في جمهورية جيبوتي”.

وتابعت أنه “تلبية للدعوة التي تلقاها الأمين العام أحمد أبو الغيط من الحكومة الجيبوتية بإرسال بعثة من جامعة الدول العربية للمشاركة في ملاحظة الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها الجمعة، كلف الأمين العام وفدا برئاسة منير الفاسي مدير إدارة حقوق الانسان بجامعة الدول العربية، للمشاركة في ملاحظة هذا الاستحقاق الانتخابي”.

وأضاف البيان أنه من المتوقع أن تلتقي البعثة خلال تواجدها في جيبوتي بمختلف الأطراف المعنية بالإعداد والترتيب لهذه الانتخابات (وزارة الداخلية واللامركزية، وزارة الخارجية والتعاون الدولي، المجلس الدستوري، اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، اللجنة الوطنية للاتصالات) بالإضافة إلى كل من المرشحين ومنظمات المجتمع المدني.

وتتمثل أهداف البعثة، وفق مذكرة التفاهم التي سيتم التوقيع عليها بين الأمانة العامة للجامعة والجانب الجيبوتي، في تقييم مختلف جوانب العملية الانتخابية، بما في ذلك الحملات الانتخابية للمرشحين وعمليات الاقتراع وعد وفرز الأصوات، والتأكد من مطابقتها للقوانين والانظمة المتبعة في الدولة وكذلك المعايير الدولية.




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا
البريد الإلكتروني
kafapress.ma@gmail.com

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071