[ kafapress.ma ] :: الحكومة تتعهد بتقديم الدعم لمهنيي قطاع المقاهي والمطاعم خلال رمضان
kafapress.com cookies
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.      قبول      التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الإثنين 12 أبريل 2021 العدد : 3657




الحكومة تتعهد بتقديم الدعم لمهنيي قطاع المقاهي والمطاعم خلال رمضان

      FaceBook      
كفى بريس
مجتمع وحوداث
| 07 أبريل 2021 - 16:57

أفادت مصادر إعلامية، بأن مقر المديرية العامة للتجارة التابعة لوزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الاخضر والرقمي، احتضن الثلاثاء، اجتماعا بين مسؤولي المديرية وأرباب المقاهي والمطاعم.

وحسب المصادر، فقد تداول الاجتماع في مطالب المهنيين، يتقدمها مطلب تخفيف التدابير والإجراءات المتحذة من طرف السلطات العمومية خلال شهر رمضان.

واكدت المصادر، أن الوزارة أوضحت لمهنيي المقاهي والمطاعم، بأن قرار الإغلاق تبنيه الحكومة على توصيات وخلاصات اللجنة العلمية والتقنية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وتعهدت الوزارة خلال الاجتماع، بتقديم دعم للمهنيين، لتخفيف تبعات قرار الإغلاق الليلي في شهر رمضان؛ وذلك للتقليص من الخسائر المنتظرة.

كما طالبت الوزارة ممثلي المهنيين، بالتراجع عن قرار الإضراب وتفهم الوضعية الصحية الراهنة التي تمر منها البلاد.

ووفق المصادر نفسها، فقد رفض المهنيون التراجع عن الإضراب المزمع خوضه الجمعة؛ وذلك إلى حين تلقي وعود مطمئنة تتجاوب مع مطالبهم، من خلال عقد لقاء مشترك يضم مختلف الوزارات الوصية على القطاع بما فيها وزارة الداخلية.

ويرتقب أن ينعقد اجتماع جديد الأربعاء، بين مهنيي القطاع والمدير العام للضرائب، على أن يعقد فيما بعد لقاء مشترك يضم وزارة الصناعة ووزارة التشغيل والمديرية العامة الضرائب، إلى جانب والي الجماعات المحلية، قصد التوصل إلى حلول مشتركة تنقذ القطاع.

والجدير بالذكر، أن الحكومة أعلنت الأربعاء، عن قرار حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني خلال شهر رمضان، وذلك من خلال بلاغ رسمي يحدد سريان القرار من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة.




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا
البريد الإلكتروني
kafapress.ma@gmail.com

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071