[ kafapress.ma ] :: سائقو الشاحنات يبثون "لايفات" من الكركرات تفند مزاعم المرتزقة
kafapress.com cookies
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.      قبول      التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الثلاثاء 02 مارس 2021 العدد : 3616




سائقو الشاحنات يبثون "لايفات" من الكركرات تفند مزاعم المرتزقة

      FaceBook      
كفى بريس
مجتمع وحوداث
| 24 يناير 2021 - 12:11

قام عدد من سائقي الشاحنات المتواجدين بالكركرات، مساء السبت، ببث "لايفات" من المنطقة مباشرة بعد نشر المرتزقة لأكاذيب تخص الهجوم الوهمي، الذي لم يكن سوى "استفزاز دون تأثير".

السائقون عمدوا إلى تداول لايفات وفيديوهات تؤكد بالمباشر والملموس زيف ما تدعيه الآلة الإعلامية الصدئة للمرتزقة والنظام الجزائري.

وانتشرت الفيديوهات على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث تداولها النشطاء المغاربة بكثير من السخرية على المرتزقة الذين سقط بين أيديهم وباتوا يختلقون الوهم لمجرد الدعاية.

وكانت مصادر مطلعة، قد أفادت صباح الأحد، أن الوضع في الكركرات هادئ وطبيعي، وأن حركة المرور بين المغرب وموريتانيا وما بعدها إلى إفريقيا جنوب الصحراء “غير مضطربة بأي شكل من الأشكال”.

وأوضحت المصادر نفسها، أنه “بالرغم من الاستفزازات، دون تأثير ، من قبل ميليشيات البوليساريو ، فإن الوضع في الكركرات، كما في جميع أنحاء الصحراء المغربية ، هادئ وطبيعي، مشيرة إلى أن حركة المرور بين المغرب وموريتانيا وما بعدها إلى إفريقيا جنوب الصحراء غير مضطربة بأي شكل من الأشكال “.

وتنفيذا للتعليمات السامية للملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، تم تأمين حركة المرور بالكركرات من قبل هاته القوات، وفقًا للمصادر نفسها ، مذكرة بأنه منذ شهر نونبر 2020 ، تقوم ميليشيات البوليساريو باستفزازات في رد فعل يائس على تأمين حركة المرور.

وبالموازاة مع ذلك، تقول المصادر، تحاول دعاية الجزائر-البوليساريو عبثا وبدون جدوى إظهار المنطقة بمظهر “منطقة حرب” عبر ترويج أخبار زائفة و نشر “بيانات حرب” وتقارير ومقالات يومية حول “اشتباكات وهمية.




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا
البريد الإلكتروني
kafapress.ma@gmail.com

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071