[ kafapress.ma ] :: النقابة الوطنية للصحافة تدين تصريحات المحامي زيان
kafapress.com cookies
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.      قبول      التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الخميس 21 يناير 2021 العدد : 3576


النقابة الوطنية للصحافة تدين تصريحات المحامي زيان

      FaceBook      
كفى بريس
فن وإعلام
| 04 دجنبر 2020 - 14:27

أدانت النقابة الوطنية للصحافة المغربية إقحام، المحامي محمد زيان،:"مجموع الصحافيات والصحافيين المغاربة في خلافات لا علاقة لهم بها (...) ترتبط بحسابات تجهل طبيعتها وأطرافها الحقيقية".

وعبرت النقابة في بلاغ لها توصلت "كفى بريس" بنسخة منه، الجمعة، عن استنكارها واستيائها من تصريحات زيان، خاصة وأنها صادرة عن شخص يدعي مرجعية حقوقية و يشرف على موقع إلكتروني ويرأس حزبا سياسيا يستفيد بدوره من الدعم العمومي،ولم يتردد يوما في إبلاغ أرائه ومواقفه عبر وسائل الإعلام الوطنية التي يهين مواردها البشرية التي ما فتئتت تؤكد مهنيتها وكفاءتها علما أن الشاذ لا يقاس عليه.

و أكدت النقابة أنها تفاجأت بتصريحات زيان المليئة بالسب والقذف، وبالعبارات الحاطة بكرامة الصحافيات والصحافيين، وأنها ترفض "رفضا باتا جميع أشكال التشهير والإساءة وانتهاك الحياة الخاصة للأفراد والتجسس عليهم"، وتعبر في نفس الوقت عن تنديدها وشجبها لكل ما جاء في مضامين تصريحات أحد الأطراف، وهو مسؤول سياسي، وزير سابق  ونقيب سابق للمحامين، حيث انهال على الصحافيات والصحافيين بوابل من السب والقذف، وبعبارات حاطة من الكرامة،  كما اتهمهم بالارتشاء من خلال إقحام الدعم الذي تقدمه السلطات العمومية لوسائل الإعلام الوطنية، وهو الدعم المعمول به في العديد من أقطار العالم، و يتم عبر لجنة مستقلة وطبقا لشروط والتزامات محددة"، مبرزة أن أي شخص اعتبر نفسه تضرر من ممارسة إعلامية معينة فما عليه إلا اللجوء إلى المساطر التي تحقق العدل والإنصاف، والاحتكام إلى القانون.




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا
البريد الإلكتروني
kafapress.ma@gmail.com

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071