[ kafapress.ma ] :: الملك... المغرب تحمل مسؤولياته في اطار حقه المشروع وعازم تمام العزم على الرد بأكبر قدر من الصرامة
kafapress.com cookies
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.      قبول      التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الجمعة 04 دجنبر 2020 العدد : 3528


الملك... المغرب تحمل مسؤولياته في اطار حقه المشروع وعازم تمام العزم على الرد بأكبر قدر من الصرامة

      FaceBook      
كفى بريس
سياسة واقتصاد
| 16 نونبر 2020 - 19:04

اكد الملك محمد السادس، خلال الإتصال الهاتفي الذي اجراه جلالته مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، على أن "المملكة المغربية تحملت مسؤولياتها في إطار حقها المشروع تماما."

وأفاد بلاغ للديوان الملكي، ان الملك محمد السادس، أجرى إتصالا هاتفيا مع الامين العام للامم المتحدة، الإثنين، تمحور حول آخر تطورات القضية الوطنية، خاصة الوضع في في منطقة الكركرات بالصحراء المغربية.

واوضح البلاغ، أن الملك محمد السادس، أكد لغوتيريش، أنه على إثر فشل كافة المحاولات المحمودة للأمين العام، تحملت المملكة المغربية مسؤولياتها في إطار حقها المشروع تماما، لاسيما وأن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها ميليشيات "البوليساريو" بتحركات غير مقبولة، وقد أعاد المغرب الوضع إلى طبيعته، وقام بتسوية المشكل بصفة نهائية، كما أعاد انسيابية حركة التنقل.

وأشار الملك، يضيف البلاغ، إلى أن المملكة المغربية ستواصل اتخاذ الإجراءات الضرورية بهدف فرض النظام وضمان حركة تنقل آمنة وانسيابية للأشخاص والبضائع في هذه المنطقة الواقعة على الحدود بين المملكة والجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وجدد الملك محمد السادس التأكيد لغوتيريش على تشبث المغرب الراسخ بوقف إطلاق النار، وبالحزم ذاته، تظل المملكة عازمة تمام العزم على الرد، بأكبر قدر من الصرامة، وفي إطار الدفاع الشرعي، على أي تهديد لأمنها وطمأنينة مواطنيها.




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا
البريد الإلكتروني
kafapress.ma@gmail.com

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071