[ kafapress.ma ] :: رئيس بيت الشعر يصاب بكورونا وغياب التعقيم في أستوديو تلفزي هو السبب
kafapress.com cookies
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.      قبول      التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الأحد 29 نونبر 2020 العدد : 3523


رئيس بيت الشعر يصاب بكورونا وغياب التعقيم في أستوديو تلفزي هو السبب

      FaceBook      
كفى بريس
فن وإعلام
| 20 أكتوبر 2020 - 8:59

أعلن بيت الشعر في المغرب، عن إصابة رئيسه الشاعر مراد القادري بفيروس كورونا المستجد، مؤكدا أنه يجتاز محنة صحيّة صعبة.."

وحسب بلاغ لبيت الشعر في المغرب، توصلت "كفى بريس" بنسخة منه، فإن عدوى فيروس كورونا إنتقلت إلى مراد القادري "بعد مشاركته، بصفته رئيساً للبيت، في أحد البرامج الثقافيّة".

واوضحت الهيئة الثقافية، أن الشاعر مراد القادري، "في أتمّ عافيته وديناميته قبل أن يتلقّى دعوة للمشاركة في أحد البرامج التلفزيونيّة (القناة الأولى)، وهي الدعوة التي استجاب لها بحسّ المسؤوليّة الذي يميّزه، رغم أنّه كان بإمكانه أن يعتذر عن المشاركة في ظلّ أجواء الوباء ومخاطره. إثر هذه المشاركة باستوديوهات عين الشّق، التي يبدو أنّها لم تكن مُعقّمة ولا متوفّرة على الشروط الاحترازية الضروريّة، أصيب الشاعر مراد القادري بالفيروس، كما أصيبت مُنشّطة البرنامج وعدد من أفراد طاقمه، ثم تدهورت الحالة الصحيّة للشاعر مراد القادري، قبل أن يُنقل إلى مستشفى مولاي عبد الله بسلا، حيث لا تزال حالته حرجة."

وتابع بيت الشعر توضيحاته في البلاغ نفسه، قائلا، إن استجابة الشاعر مراد القادري للدعوة الثقافيّة، التي سبّبت إصابته بالفيروس، لم تكن سوى تغليبٍ لحسّه العالي بالمسؤوليّة الثقافيّة.

وبعد أن شكرت الهيئة "كلّ الذين ساعدوا في تسهيل استشفاء أخينا الشاعر مراد القادري؛ وفي مقدّمتهم إدارة المستشفى وطاقمها الصّحيّ والتقنيّ وجميع الأصدقاء؛ كلّ باسمه وصفته ووضعه الاعتباري"، دعا بيت الشعر وزارة الثقافة إلى تتبّع الوضع الصحّيّ لرئيس بيت الشعر في المغرب والعناية بكلّ أفراد أسرته الصغيرة، متمنية لرئيس بيت الشعر في المغرب؛ الأخ مراد القادري، الشفاء العاجل كي يعود إلى أسرته الصغيرة وإلى أسرته الثقافيّة.




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا
البريد الإلكتروني
kafapress.ma@gmail.com

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071