[ kafapress.ma ] :: رسوم جبائية تصدم أرباب المقاهي والمطاعم بالدار البيضاء وجمعية تؤكد "الامر غير مقبول"
kafapress.com cookies
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.      قبول      التفاصيل
Hautأعلى الصفحة
الرئيسية
الإثنين 13 يوليوز 2020 العدد : 3384


رسوم جبائية تصدم أرباب المقاهي والمطاعم بالدار البيضاء وجمعية تؤكد "الامر غير مقبول"

      FaceBook      
كفى بريس
مجتمع وحوداث
| 30 يونيو 2020 - 11:21

تفاجأ أرباب المقاهي والمطاعم بالعاصمة الإقتصادية، برسوم جبائية ملزمة الاداء لشهور أبريل وماي ويونيو، وهي الفترة التي كانت في محلاتهم مغلقة بسبب حالة الطوارئ الصحية.
وعبر المهنيون عن إستيائهم وغضبهم من الرسوم التي فرضتها جماعة الدالر البيضاء، مباشرة بعد إستئنافهم لأنشطتهم بعد الدخول في المرحلة الثانية من تخفيف الحجر الصحي الذي أقرتها السلطات العمومية.
وحسب الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، فإن "الامر غير مقبول"، لأن المحلات كانت مغلقة طيلة الأشهر التي يتوجب دفع الجبايات عنها، وهي أشهر الحجر الصحي.
وحسب ما اوردته مصادر إعلامية، فقد أكدت الجمعية على لسان رئيسها نور الدين الحراق، أنه "في الوقت الذي كنا ننتظر أن تقدم الحكومة تسهيلات للمهنيين بعد توقف أنشطتهم خلال الأشهر الماضية نتفاجأ بمطالبتنا بأداء الرسوم الجبائية"، مشيرا إلى أنه حسب "حسب مقتضيات القانون، استئناف الأنشطة أواخر شهر يونيو يجعلنا مطالبين بدفع واجبات شهر أبريل، ماي ويونيو، حتى لو اشتغلنا فقط يومين".
وأفاد رئيس الجمعية، أنهم راسلوا كلا من وزير الداخلية، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، والوالي المدير العام للجماعات المحلية بالمغرب من أجل طلب عقد لقاء استعجالي لمناقشة الإشكالات التي يواجهها القطاع وسبل تدبير مرحلة تخفيف الحجر الصحي.
وقال الحراق انه "في حال عدم توصلنا بأي رد فسنتجه لإعادة إغلاق المقاهي والمطاعم، وإذا تطلب الأمر سننظم وقفات احتجاجية"، معبرا عن امله في أن تستجيب السلطات لمراسلة الجمعية في أقرب فرصة.
وتجدر الإشارة إلى أن المقاهي والمطاعم عادت لإستئناف انشطتها، بناء على قرار السلطات العمومية الذي تضمن مجموعة من الإجراءات والتدابير لتأطير المرحلة الثانية من تخفيف الحجر الصحي، وعلى الخصوص، لإنعاش الاقتصاد على المستوى الوطني، وتشمل السماح للمقاهي والمطاعم بتقديم خدماتها بعين المكان ابتداء من يوم الخميس 25 يونيو الجاري، مع عدم تجاوز نسبة 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية.




مواضيع ذات صلة


الاتصال بنا
البريد الإلكتروني
kafapress.ma@gmail.com

© جميع الحقوق محفوظة 2011
جريدة إلكترونية مستقلة تصدر عن الشركة kafapresse - S.A.R.L
الإيداع القانوني طبقا لقانون الصحافة والنشر المؤرخ بتاريخ 10غشت 2016: عدد 1 - 017 ص ح
Patente : 25718014 - RC : 104901 - I.F : 3370680 - CNSS : 4111829 - ICE : 001799721000071